رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأطفال التخصصي ببنها" يستقبل 9 حالات اشتباه بكورونا

كورونا
كورونا
أعلن مصدر طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، اليوم السبت، استقبال 9 حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد، وجرى حجزهم لحين إجراء المسحة الطبية لهم، مع استمرار وضعهم تحت الملاحظة تحسبا لأية أعراض.


وكان أكد مصدر طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، خروج طفلين، بعد تعافيهما من فيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر، في تصريحات اليوم، أن الطفلين أجريا مسحتين متتاليتين على مدار 5 أيام أثبتت تعافيهما، منوهًا على أن الطفلين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا.

في وقت سابق أعلنت مستشفى الاطفال التخصصي ببنها تخصيص الدور الاول إداري بالمستشفى لعزل الأطفال المصابين بفيروس كورونا علي أن يكون به مكان مخصص للفرز وآخر للعزل وباقي الطوابق للحالات العادية، و في حالة تزايد أعداد الإصابات ربما يتم زيادة  السعة المطلوبة لعزل الحالات.

وأشار مصدر طبي بالمستشفى إلى أنه تم استقبال حالة واحدة لطفل مشتبه في إصابته بالفيروس ويخضع للفحوصات الطبية حاليا.

وعقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تفعيل خط ساخن بالمحافظة  لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، والتي تضم فى عضويتها وممثل عن وكيل وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي والإسعاف ومستشفى بنها التعليمي وبنها الجامعي وقليوب التخصصي والتأمين الصحي ومدير إدارة أزمات المحافظ.

جاء ذلك بحضور إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة  السكرتير العام. 

وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

أكد  المحافظ استمرار مستشفيات العزل (مستشفى قها المركزي- مستشفى حميات بنها- حميات طوخ- 23 يوليو) في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية.

كما شدد المحافظ على المتابعة الجدية لحالة المرضى سواء المتواجدين بالمستشفيات أو الذين يتلقوا العلاج بالمنازل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل إلي المنازل طبقا لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة. 

ووجه المحافظ مديري الإدارات الصحية  بالمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم  لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى والعمل على تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات  مناشدا المواطنين باتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية.

وفي نفس الإطار وجه المحافظ بتكثيف حملات التطهير والتعقيم وحملات التوعية واستمرار عمل السيارات التي تجوب الشوارع لتوعية المواطنين للالتزام بالمنازل وبالإجراءات الوقائية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص أرقام تليفونات للإبلاغ عن فيروس كورونا وهي:
 
01002782373 (رقم موبايل)
خط ساخن 114
01555573040 (واتس اب)
01119992624 (واتس اب)
01227239376 (واتس اب)
Advertisements
الجريدة الرسمية