رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح وحدتي علاج طبيعي بأحدث الأجهزة الطبية في الدقهلية

افتتاح وحدتَي علاج
افتتاح وحدتَي علاج طبيعي
أعلن الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن افتتاح وحدتي العلاج الطبيعي بقريتي دنديط وكفر سرنجا  بمركز ميت غمر وتجهيزهما بأحدث الأجهزة الطبية بما يخدم أكثر من 100 ألف نسمة وذلك  تبرع من المجتمع المدني. 



المجتمع المدني 

وقدم وكيل صحة الدقهلية  الشكر لأعضاء المجتمع المدني على ما يقدمون من دعم للمستشفيات والوحدات والتعاون مع مديرية الصحة لرفع مستوى الخدمات الصحية.


جاء ذلك في إطار خطة المديرية للتوسع في انشاء مراكز للعلاج الطبيعي لخدمة قطاع عريض من المواطنين في محافظة الدقهلية وبدعم وجهود من المجتمع المدني.

وكيل صحة الدقهلية 

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن توريد  وتركيب تانك أكسجين بسعة 6 آلاف لتر ومبخر بنحو مليون و100 ألف جنيه تبرع من المجتمع المدني لدعم مستشفى أجا المركزي.

مستشفى أجا

وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة تطوير مستشفى أجا المركزي لتقديم خدمة طبية أفضل للمرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها، كما أنه سيساعد في تشغيل العنايات المركزة بالمستشفى بصورة مستمرة بالإضافة إلى تشغيل شبكة الغازات وزيادة قدرتها الاستيعابية وكذا حل مشكلة نقص ضغط الأكسجين.

كما وجه وكيل صحة الدقهلية الشكر للمجتمع المدني المساهم في هذا العمل العظيم.

يذكر أن مستشفى أجا المركزي  بها  تانك أكسجين بسعة 6 آلاف لتر ومع توريد التانك الإضافي  سيتم القضاء تماما على مشكلة نقص الأكسجين.

وجاء ذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها بمواجهة ومجابهة جائحة كورونا ورفع كفاءة المستشفيات.

وعلى صعيد آخر، شهد مستشفى دكرنس العام ملحمة من أجل صحة المريض حيث تمت أعمال الصيانة لتانك الأكسجبن سعة ٦ آلاف ونصف متر مكعب بالمستشفى بالتوازي مع عدم قطع الأكسجين عن المرضى حرصا على أرواح المرضى إذ تم التنسيق مع الشركة المسؤولة عن الصيانة بتوفير سيارة أكسجين سعة ٤ آلاف لتر مكعب لربطه بشبكة أكسجين المستشفى خلال أعمال الصيانة.

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إتمام أعمال  الصيانة اللازمة للخزان بوجود قيادات المديرية والعاملين بالمستشفى حيث عمل الجميع كخلية نحل لا تكل ولا تمل من خلال توفير سيارة أخرى فارغة لسحب الأكسجين من التانك وتفريغه بها وتم إجراء الصيانة اللازمة بالتانك وتغيير الجوانات والعدادات وتجريبه ثم إعادة ملئه بالأكسجين وإعادة الوضع لطبيعته دون حدوث ما يعكر الصفو. 

فيما أكد الدكتور سعد مكي أن ذلك يأتي بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالاهتمام بالمرضى ومتابعة شبكات الأكسجين بالمستشفيات بصفة مستمرة.

وأضاف أن ما رآه من مجهود خلال الصيانة يتشرف به الجميع حيث نعمل جميعا من أجل صحة المريض.  
الجريدة الرسمية