رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مشروع إنشاء ٥ رؤوس حجرية ببوغاز ١ لحماية الشواطىء ببورسعيد | صور

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، 2 لسان بحري بمنطقة بوغاز الجميل 1 في بورسعيد.


وأشار الوزير، خلال تفقده اللسانين، إلى أنهما يهدفان لحماية مدخل البوغاز والشواطئ واكتساب مناطق وأراضي جديدة، وأنه استمر العمل بهما 7 أشهر بتكلفة حوالي 45 مليون جنيه.

وأكد اللواء عادل الغضبان أن المنطقة المكتسبة من اللسانين سيجرى استخدامها في خلق فرص عمل للمواطنين، وبمشروعات التنمية الجارية وإنشاء 14 لسان بطول الشاطئ غرب بورسعيد. 




وأكد محافظ بورسعيد ان انشاء الألسنة البحرية والرؤوس الحجرية ياتي ضمن خطة الدولة لحماية الشواطي من التاكل والنحر .

ولفت الى ان منطقة بوغاز كانت في السابق كان تعرض الطريق والقري الي الغرق قبل ان تتم اعمال حماية الشاطئ بواسطة وزارة الري ومحافظة بورسعيد.

 


وأوضح المحافظ أن وزارة الري اقامت مشروعات كبري لحماية الشاطئ ومنع التاكل ونتج عن ذلك اضافة اراضي جديدة  وحماية الطريق ببورسعيد .



كما وجه المحافظ اللواء عادل الغضبان الشكر لكافة الجهات المعنية على دعمها المستمر لخطة التنمية التى تستهدفها القيادة السياسية على أرض بورسعيد ، موضحا أن الالسنة البحرية الجديدة تعد كورنيش ومتنزة سياحي.





كما أكدت محافظة بورسعيد في بيان صحفي صادر عنها ان المشروع   يتضمن ٢ حاجز بتكلفة ٤٥ مليون  ويوفر عائد ٩٥٠ الف م٢  هو حاجز ووممشي سياحي يمكن استغلالة وتقديم خدمات بسيطة  وخلق فرص  عمل .

وقالت المحافظة انه قبل اعمال الحماية السالف ذكرها من خلال المشروع كان من الصعب إقامة المشروع  ولكن حاليا يتم اقامته علي ارض صلبة بعد اعمال الحماية.



جدير بالذكر أن وزير الري قد بدل زياراته لعدد نن مشروعات محافظة بورسعيد اليوم ، وكان في استقباله اللواء عادل الغضبان لمتابعة آخر التطورات بها ، حيث أنه جولته شملت زيارة جنوب المحافظة حيث زار وزير الري  مشروع تبطين ترعة التينة، وذلك لدعم وتنمية المشروعات الزراعية القائمة جنوب محافظة بورسعيد ، والذي  يحقق عدالة توزيع المياة، كما ان المشروع يوفر زيادة في مساحة الأرض من 20 الي 30٪.
الجريدة الرسمية