رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح المركز التكنولوجي لخدمات المواطنين بإدارة تموين قفط | صور

 اللواء أشرف الداودى
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا المركز التكنولوجي لخدمات المواطنين بادارة التموين بقرية القلعة مركز قفط وذلك في اطار تطوير الأداء فى الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين مستحقى الدعم ، بحضور احمد السيد وكيل وزارة التموين والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية .




وأكد محافظ قنا ان مركز خدمة المواطنين المطور لتقديم الخدمات التموينية بقرية القلعة يخدم مواطني مركز قفط بالكامل ، وأشار ان تكلفة تطوير المركز بلغت حوالي  مليون و300 ألف جنيه ، لافتا انه تم حتى الآن الانتهاء من تطوير وافتتاح 6 مراكز للخدمات التموينية وهي  ( بندر قنا - بندر ابوتشت - بندر نجع حمادي - العسيرات بمركز فرشوط – بندر دشنا- حجازة بمركز قوص) وذلك في إطار تسهيل خدمات استخراج البطاقات التموينية وتقديم خدمة متميزة لجمهور المواطنين .



فيما أوضح وكيل وزارة التموين ان المراكز التكنولوجية تعد طفرة في تطوير منظومة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين حيث يتم إنهاء الإجراءات في أسرع وقت وتدقيق البيانات من خلال منظومة إلكترونية موحدة حيث تقدم المراكز المطورة خدمات(بدل فاقد وتالف - إصدار فصل اجتماعي - إضافة الزوجة - وتحويل البطاقة من محافظة إلى أخرى - الخصم - الإلغاء - التظلمات) .


وفي سياق منفصل أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا زيارة مصنع سكر قوص بمناسبة بدء موسم العصير الجديد، وكان في استقباله الكيميائي محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من العاملين من مختلف أقسام المصنع.


واطلع محافظ قنا خلال زيارته على كافة العمليات والمراحل التي يمر بها المحصول بدءا من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة، حتى وصوله إلي منتج نهائي ، محفزًا العاملين بالمصنع علي بذل مزيد من الجهد للارتقاء بتلك الصناعة لكون القصب أحد المحاصيل الاستراتيجية التي تتميز بها المحافظة حيث تقدر المساحة المنزرعة به 116 ألفا و616 فدانا تنتج 5607540 طن قصب خام  تمثل 36.5% من إجمالي إنتاج الجمهورية من قصب السكر.

وأكد أن الدولة لا تألو جهدا لتطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات.  

ومن جانبه أوضح  رئيس الشركة أن الموسم هذا العام مُبشر من حيث الإنتاجية وخطة كسر القصب تمشى بخطى متسارعة بعد أن تمت توسعة الطرق الداخلية والخارجية للجرارات الزراعية بالمصنع مع توفير عربات خاصة لنقل القصب من أماكن كسره.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية تجريها إدارة المصنع مع الإدارات الزراعية للاطمئنان على عدم وجود معوقات.

وأشار إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرًا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجي وخميرة الأعلاف وغاز ثانى أكسيد الكربون والفيناس المذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.
Advertisements
الجريدة الرسمية