رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح السجل المدني الجديد بمدينة إسنا

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
افتتح العميد محمد رشدي مدير إدارة الأحوال المدنية بالأقصر، وإبراهيم نصير رئيس مدينة إسنا السجل المدني الجديد جنوب المحافظة، عقب الإنتهاء من إجراءات تجهيزه بكافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية لإستخراج المصدرات المميكنة (ميلاد – وفاة – زواج – طلاق – قيد عائلى) بالإضافة إلى أستخراج بطاقات الرقم القومى من خلال أجهزة التصوير الحديثة، وبدء التشغيل الفعلى للسجل. 


الافتتاح
شهد الافتتاح حضور كلّ من: عبد الرحيم طايع نائب رئيس المركز، والمهندسة فاتن محمد مسئولة الإدارة الهندسية بالمجلس، ولمعي ميلاد أبراهيم مدير السجل المدني بإسنا، وقيادات مصلحة الأحوال المدنية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ ومسلمي وأقباط المدينة .

تقدير وإعجاب 
وأعرب إبراهيم نصير، عن تقديره لأهالي مركز إسنا، مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهداً في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل إجراءات الحصول عليها، لافتاً إلى أن الفترة القادمة تشهد مزيد من الإجراءات التي تستهدف تيسير سبل تقديم الخدمات .

رئيس مدينة اسنا
وأكد رئيس مدينة إسنا، أن افتتاح السجل المدني يأتي ضمن أهداف المدينة في تنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية، الذي أقيم علي مساحة 350 متر فيما قامت الأجهزة المحلية بتوفير مقر للسجل والمكاتب للموظفين وتزويدهم بالاجهزة التي تمكنهم من أداء عملهم .


اجتماع موسع
وفي ذات السياق تم عقد اجتماع موسع يضم جميع مسؤولي قطاعات مشروعات المبادرة بالمحافظة.

وجاء ذلك بحضور وفد رئاسة مجلس الوزراء، وقيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك لاستعراض ما تم تنفيذه على أرض الواقع، وما سيتم تنفيذه من مشروعات ضمن المبادرة بكافة القطاعات مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق والغاز والاتصالات والصحة والري والتضامن والشباب والرياضة وغيرها من الخدمات.
 
كما جاء ذلك بهدف المتابعة المستمرة للإجراءات التنفيذية التي يتم اتخاذها ورصد التدخلات المطلوب تنفيذها وإزالة أي عقبات تظهر أثناء التنفيذ.

وحضر الاجتماع كل من السكرتير العام لمحافظة الأقصر محمد عبدالفتاح آدم، والمهندس صبحي الطيري نائب رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر وهي الجهة المشرفة على تنفيذ المبادرة بالمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، واللواء محمد يحيى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

وكما حضر العميد يحيى عبد الرشيد رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، ووكلاء وزارات الصحة والتموين والزراعة والتضامن والأوقاف والتربية والتعليم والكهرباء ومسؤولي الاتصالات والغاز والأبنية التعليمية والتخطيط ومنسقي مؤسسة حياة كريمة، وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية.

مدينة أرمنت

وعقب الاجتماع توجه وفد رئاسة مجلس الوزراء، وقيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، إلى مركز أرمنت لمتابعة أعمال تنفيذ عدد من مشروعات المبادرة على أرض الواقع.

برنامج

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ البرنامج الجديد لتطوير القرى المصرية الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يأتي ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة.

ويستهدف إحداث تطوير شامل لكافة القرى الريف المصري الذي يعيش فيه 56% من السكان وذلك خلال 3 سنوات فقط، وذلك من خلال العمل على مستوى مراكز إدارية بالكامل، حيث تبدأ المرحلة الأولى للبرنامج بعدد 51 مركزا، سيتم نهو الأعمال المطلوبة بها خلال عام واحد.

وينفذ برنامج تطوير القرى المصرية تحت الرعاية المباشرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشرف عليه بشكل مباشر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتشارك كل أجهزة الدولة في التخطيط له وتنفيذه.

وتتولى أجهزة وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال الإشراف على تنفيذ كافة المشروعات الإنشائية، حيث تم تقسيم المراكز المختارة بواقع 24 مركزا تحت إشراف وزارة الإسكان و27 مركزا.


ووفقا لتوجيهات الرئيس فإن الاستثمارات المتوقعة لهذا البرنامج خلال 3 سنوات تبلغ 515 مليار جنيه، ويبلغ متوسط الاستثمارات لكل مركز 3 مليارات جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية