رئيس التحرير
عصام كامل

اعدام نصف طن أغذية وتحرير ٩ محاضر في حملات تموينية بالدقهلية

حملات تموينية بالدقهلية
حملات تموينية بالدقهلية
أعدمت حملات تموينية مكثفة شنتها مديرية التموين بمحافظة الدقهلية أكثر من نصف طن أغذية، وتحرير ٩ محاضر ذبح خارج السلخانة، وغش تجاري.


حملات مكبرة بالدقهلية 

وتأتي الحملات بناء على تعليمات  الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية والمتابعة المستمرة من السيد دايرة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمديرية ومساعدة وتوجيه مفتشين التموين بالمديرية والاشتراك مع الطب البيطري.





وأبرمت المديرية عددا كبيرا من المصادرات تهدف إلى الوقوف على مدى جودة هذا المنتج للحصول على رضاء المواطن.


محاضر ذبح خارج السلخانة

وحررت الحملة 9 محاضر،  3 منها ذبح خارج السلخانة بإجمالي وزن 150 كيلو جرام من اللحوم، و 6 محاضر غش تجارى لضبط سلع غير صالحة للاستهلاك الأدمي  ما بين 312  لحوم قطع، 109 كيلو كبده،  125 كيلو لحوم مفرومة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين.




المرور علي ٢٩٥ منشأة 
وشنت فرق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في الدقهلية حملات مكثفة استهدفت منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية للحد من الغش التجاري وضبط السلع الغذائية غير الصالحة ومجهولة المصدر.




وقامت الحملة بالمرور على ٢٩٥ منشأة وتحرير ١٥١ محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشأت، وتم التوصية بغلق١١٠ منشآت مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص الاشتراطات وعدم وجود ترخيص.
 


إعدام ٢ طن أغذية 

وأعدمت الحملة ١٥٢٤ كيلو أغذية متنوعة و٢٥٠ لتر عصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية، كما تم  إرسال٤٤٤ عينة تم سحبها وإرسالها إلى المعامل للفحص.

وكيل صحة الدقهلية.. الحملات مستمرة

وشدد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة على تكثيف هذه الحملات وو خاصة على المحال التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، مشيرا إلى وجوب مواجهة تلك الأنشطة التي لا تعبأ بصحة المواطنين وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

وأكد "مكى" على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة لمكافحة الغش والمواد التى تضر بصحة المواطنين ومجهولة المصدر.

الجريدة الرسمية