Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استمرار فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة رغم سوء الأحوال الجوية

محافظات Screenshot_4
حالة الطقس في الإسكندرية

خالد الأمير _ محمد علي

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، استمرار فتح البوغاز، على الرغم من هطول أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على أنحاء المحافظة.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، باستمرار متابعة الرصدات الجومائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز وذلك حفاظًا على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعًا لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.


رفعت محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة بصاحبها سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة. 

الإسكندرية أحلى في الشتاء".. الأهالي يستمتعون بالأمطار والأمواج على الكورنيش | فيديو

وتهيب محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر ‏وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية الذي يضرب المدينة منذ صباح اليوم الخميس، وهطول أمطار متقطعة، ودفعت شركة الصرف الصحي والمياه والأحياء المختلفة بسيارات لرفع مياه الأمطار في حال وجود تجمعات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements