Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استمرار فتح بوغازى الإسكندرية رغم سوء الأحوال الجوية

محافظات 143118474_910288133039641_2796563133720692243_n
نوة الكرم تستمر لمدة 7 أيام

محمد علي وخالد الأمير

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، عن استمرار فتح البوغاز، على الرغم من سقوط الأمطار التي تشهدها المحافظة اليوم بالتزامن مع بداية نوة الكرم التي تستمر لمدة 7 أيام وسوء الأحوال الجوية.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، باستمرار متابعة الرصدات الجو مائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز، وذلك حفاظا على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية ومنعا لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.

وكانت محافظة الإسكندرية قد شهدت سقوط أمطار غزيرة على مناطق شرق وغرب المحافظة، وذلك بالتزامن مع بداية نوة الكرم التي بدأت اليوم، وتستمر لمدة 7 أيام متواصلة.

وقامت الأجهزة التنفيذية بأحياء المحافظة بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحى بالدفع بالعديد من سيارات لشفط مياه الأمطار المتراكمة فى الميادين والشوارع العامة وتسيير الحركة المرورية أمام السيارات والسائقين.


وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، والتي تشير إلى سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة؛ من غزيرة أحياناً ومتوسطة وخفيفة مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على مناطق متفرقة من المحافظة.

وكلف المحافظ جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements