رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار رفع مياه الأمطار من شوارع السويس

نائب محافظ السويس
نائب محافظ السويس
تابع الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة يرافقه رؤساء الأحياء وفرق عمل أعمال كسح مياه نتيجة سقوط الأمطار اليوم ببعض الشوارع والمناطق على مستوى الأحياء. 

 
وكلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إدارة الأزمات والكوارث بالدفع بسيارات الكسح بالشوارع والمحافظة بالتنسيق مع ورؤساء الأحياء والشركة القابضة ومشاركة عدد من شركات البترول باستمرار أعمال شفط المياه من الشوارع ومتابعة غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ورفع درجة الاستعداد القصوى استعداد لمواجهة أي ظروف طارئة. 




رافق نائب المحافظ والسكرتير العام في متابعة أعمال الشفط كل من المهندسة فاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل والضبع ناشد مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.


يذكر أن هيئة موانئ البحر الأحمر أعلنت عن إعادة فتح موانئ السويس بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية ويقوم مديرو الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.



وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر أعلنت عن إغلاق مينائي السويس والزيتيات بمحافظة السويس نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 40 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 6-9 أمتار وحالة البحر مضطربة جدا وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وتم اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
الجريدة الرسمية