رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استمرار تطعيم الأطقم الطبية بـ الصدر والحميات في الدقهلية بلقاح كورونا

تقديم لقاح كورونا
تقديم لقاح كورونا للاطقم الطبية في الدقهلية
أعلن  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن استمرار فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية في مستشفيات الصدر والحميات بالدقهلية (صدر المنصورة، صدر دكرنس، صدر بهوت، حميات المنصورة)، حيث تم  تقديم اللقاح لعدد كبير من  الأطقم الطبية، كما تم تقديم اللقاح للأطقم الطبية بأقسام العزل بمستشفيات الجامعة. 


كما اطمأن وكيل الصحة على الإجراءات المتبعة من بداية مرحلة ما قبل التطعيم من قياس العلامات الحيوية كالضغط والحرارة والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح. 

 وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا بتمي الأمديد | صور

 ودعا مكي جميع الأطقم الطبية بسرعة التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح حيث سيتم توفيرها تباعا بباقي مستشفيات العزل والفرز بالدقهلية. 



كما تقدم وكيل صحة الدقهلية  بالشكر للقيادة السياسية على ما توليه من اهتمام كبير بالعاملين بالقطاع الصحي.

الجدير بالذكر أنه فور الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا بالمستشفيات، سيتم تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية ويلي ذلك المواطنين.



وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.




وعقب تلقيه اللقاح صرح مكي أن الأمل موجوداً بالتغلب على أزمة كورونا وطمأن الجميع على سلامة اللقاح وأمانه.



وتابع: أن حماية الأطقم الطبية من أولويات القيادة السياسية بمصر تماشيا مع كافة دول العالم حيث تم  إتاحة  اللقاح بالمجان لكافة الأطقم الطبية وأن تلقي اللقاح يتم بطريقة اختيارية حسب رغبة المتلقي. 



كما شهد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تطعيم بعض أفراد الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وتابع الإجراءات المتبعة من بداية مرحلة ما قبل التطعيم من قياس العلامات الحيوية كالضغط والحرارة والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح. 



وأوضح وكيل الصحة أن الدقهلية بدأت بتطعيم الكوادر الطبية باللقاح كمرحلة أولى وستطعم كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية ثم المواطنين.

ودعا وكيل صحة الدقهلية جميع الأطقم الطبية في مستشفيات الدقهلية بسرعة التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح حيث سيتم توفيرها تباعا بمستشفيات الصدر والحميات ثم باقي مستشفيات الفرز  بالدقهلية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية