رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار الحملات الليلية لمتابعة غلق المحال التجارية والكافيهات بالدقهلية | صور

الحملات الليلية بالدقهلية
الحملات الليلية بالدقهلية
شنت قيادات محافظة الدقهلية الأمنية والتنفيذية، حملات ليلية مكثفة، للتأكد من التزام المحال والمقاهي والكافتيريات بقرار الغلق المشار إليه بداية من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا وذلك لمدة أسبوعين حيث تتم متابعة تنفيذه منذ الخميس الماضي  وذلك حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

 

وأوضحت تقارير المرور بنطاق عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة أنه تم مصادرة عدد من الشيش والكراسي بالمقاهي غير الملتزمة وتحرير محاضر لبعض المحال المخالفة لقرار الغلق في الموعد المقرر إضافة لتحرير محاضر لعدد من المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والميكروباص .



وتباشر لجان الوحدات المحلية أعمالها يوميا منذ بدء تنفيذ القرار.

 تابع" محافظ الدقهلية الجهود التي بذلتها لجان الأحياء والمدن والمراكز وذلك في كل من نطاق الوحدات المحلية بمراكز ومدن أجا وميت سلسيل والمنزلة والجمالية وتمي الامديد والمطرية ودكرنس، وأحياء شرق وغرب المنصورة .


وأوضح جميع رؤساء الوحدات المحلية أن أعمال اللجان مستمرة يوميا  للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق المحددة وإتخاذ الإجراء القانونية تجاه المخالفين.


وشدد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة إلتزام كافة المحال والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحدده لفتح وغلق المحال التجارية حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين.

وأكد أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق  بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وتطبيقا للقرار الوزاري بشأن مواعيد فتح وغلق المحلات بالمحافظات.
الجريدة الرسمية