Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استمرار احتجاج العاملين بـ«أورام المنيا» لحين عودة الطبيبين (صور)

محافظات

إنعام محمد ربيع


يواصل العاملون بمركز أورام المنيا احتجاجاتهم بساحة المركز دون توقف عن العمل معربين عن استمرارهم في موقفهم لحين عودة الطبيبين، رافعين لافتات للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه بالانتخابات الرئاسية مطالبين بضرورة التدخل والنظر إلى واقعة نقل الطبيبين من المركز إلى القاهرة.

وأصدرت نقابة أطباء المنيا بيانا قالت فيه: "إنه بخصوص ما ورد إلينا من أنباء عن إعفاء الدكتور ياسر عبد الجواد، مدير مركز الأورام والدكتور مدحت منير، رئيس قسم الجراحة بالمركز من منصبيهما إثر مسألة خلافية مع أحد محاضري اليوم العلمي الذي أقامه المركز في شهر فبراير الماضي وفي حضور مجموعة من أعضاء مجلس نقابة أطباء المنيا ونائب رئيس الهيئة وما تبعه من إجراءات مطعون في قانونيتها وتحمل الكثير من التعسف وعدم الموضوعية على الرغم من ما هو مشهور للطبيبن من إنجازات وكفاءة وحُسن خُلق لدى العاملين بالمركز والفريق الطبي والمرضى".

وأضاف البيان: "ويعلن مجلس نقابة أطباء المنيا رفضه لما حدث وأنه في حالة انعقاد دائم لاتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يتم تصويب الخطأ وعودة الطبيبين لمنصبهما بمركز أورام المنيا".

وكان مركز أورام المنيا المطل على كورنيش النيل بالمنيا شهد أمس عدة احتجاجات من العاملين عقب قرار نقل الطبيبين مما أثار حفيظتهم إثر وقوع مشادة كلامية بين مدير المركز ورئيس قسم الجراحة، مع أحد المحاضرين في مؤتمر نظّمه المركز في فبراير الماضي، بحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة أطباء المنيا، ما دفعه إلى كتابة مُذكرة رفعها إلى الوزارة، وصدر قرار بالنقل بحسب رواية المحتجين.

واعتبر المحتجون قرار النقل قرارًا تعسفيًا، لافتين إلى إصرارهم على الاستمرار في الاحتجاج حتى تلبية مطالبهم بعودة الأطباء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements