رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استكمال تطوير مستشفى الزقازيق وفحص 114 ألف طفل بالشرقية

مسعود أثناء الزيارة
مسعود أثناء الزيارة المفاجئة
أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية زيارة مفاجأة لمستشفى الزقازيق العام قبل مرور ٢٤ ساعة على زيارته الأخيرة للمستشفى.

وجاءت الزيارة لمتابعة استكمال أعمال التطوير بمستشفى الزقازيق العام، ومناقشة الخطة الزمنية لها، في حضور مدير عام الطب العلاجي، ومديري إدارات المستشفيات، والرعاية الحرجة والعاجلة، والتموين الطبي بالمديرية، ومدير المستشفى، ورؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى، والمقاول المنفذ لأعمال التطوير.


وناقش وكيل الوزارة مدة الانتهاء من إنشاء جناح عمليات وقسم خاص بعمليات القلب المفتوح، وتحديد أماكن العمل، مشدداً على عدم تأثر تقديم الخدمة الطبية بالأقسام المختلفة أثناء أعمال التطوير، وتحديد الأماكن البديلة، كما ناقش أيضاً تطوير قسم الأورام الجديد، وغرف تحضير وتقديم العلاج الهرموني والكيماوي، ومدة الانتهاء منه، وتأكيد على انتظام سير العمل بالقسم، وانتظام عمل العيادة الخارجية للأورام كل خميس من كل أسبوع.

ناقش مسعود توسعة مدخل المستشفى، ومقترح إنشاء مبنى توسعة قسم الكلى الصناعية بالدور الأرضي، ودور علوي للأقسام الإدارية بالمستشفى، وشدد على سرعة الانتهاء من كافة الدراسات والمقايسات اللازمة، والانتهاء من الأعمال لتشغيل الأقسام الطبية وتقديم الخدمة الطبية في أقرب وقت، لصالح المرضي والمواطنين بالمحافظة.

وأوضح مسعود للفرق الطبية بالمستشفى أن القيادة السياسية تعطى اهتماما بالغا للقطاع الصحي مشيرا إلى أن الفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع بمحافظة الشرقية والتي يتابعها المحافظ شخصيا وبتعليمات من الرئيس، قامت بفحص ١١٤٣٨٥ طفلا حديثي الولادة حتى الآن، وذلك من عمر يوم وحتى ٢٨ يوما من خلال الأجهزة السمعية.

وأشار وكيل الوزارة أن المبادرة الرئاسية تستهدف فحص ١٥٠ ألف طفل على مستوى المحافظة خلال عام، ويتم العمل بالمحافظة من خلال ١٥٠ مركزا طبيا ووحدة صحية تابعين لـ١٩ إدارة صحية بالمحافظة، بعد توزيع جميع الأجهزة اللازمة عليها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.

واتباع أساليب مكافحة العدوى، وتأكيد أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حرصا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

لافتا إلى أنه يتم فحص الأطفال بجهاز الانبعاث الصوتي، وفي حالة عدم الاجتياز يتم فحصه مرة أخرى بعد مرور أسبوع من الفحص الأول، وفي حالة عدم الاجتياز تتم الإحالة إلى مركز علاج السمعيات بمستشفى الأحرار التعليمي، وفي حالة الاحتياج لعملية جراحية مثل "زراعة القوقعة" تتم إحالته إلى مركز السمع والكلام بالقاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية