رئيس التحرير
عصام كامل

استعراض لفريق الجمباز بنادي بني سويف في ندوة «لا للتعصب» | فيديو

فيتو

شهدت فعاليات الندوة الرياضية التي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالتعاون مع كلية الآداب بجامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، بعنوان "لا للتعصب" فقرة استعراضية للاعبي فريق الجمباز بنادي بني سويف الرياضي الحاصل على بطولة الجمهورية، مرتدين قمصان النادي الأهلي والزمالك.


وأكد مقدم الندوة، أن الهدف من الإستعراض هو توصيل فكرة عدم التعصب قبل مباراة النهائي في دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الحالي والتي لاقت قبولاً من الحاضرين.



وأكد الكابتن محمد فاروق، مدير رعاية الشباب بجامعة بني سويف، أن الندوة تستهدف تبني ثقافة الروح الرياضية ونبذ جميع أشكال التعصب، تزامنًا مع إقتراب موعد مباراة ناديي "الأهلي والزمالك، في نهائي دوري الأبطال للأندية الأفريقية.

وأكد الدكتور منصور حسن على ضرورة تبني ثقافة الروح الرياضية ونبذ جميع أشكال التعصب ونشر ثقافة الاحترام لتعميق وحدة المجتمع، وتطبيق المعاني الحقيقية للتنافس الرياضي، وتقبل النقد والاستماع لوجهات نظر الآخرين.

وناشد رئيس الجامعة، بضرورة توخي الحذر من استغلال البعض انتمائهم الرياضي لإحداث فتن رياضية تسفر عن أضرار بشرية ومادية داخل الأندية والملاعب المصرية، لافتا أن الهدف من الندوة هو تعميق الوعي لدى شباب الجامعة بعدم الانصياع إلى الأفكار المخربة والهادمة.



جاء ذلك بحضور: الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب، والكابتن أشرف محمود الإعلامي والمعلق الرياضي ورئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، والكابتن  أيمن بدرة رئيس تحرير أخبار الرياضة السابق والصحفي بجريدة الأخبار، ومحمد عبد الله الصحفي بجريدة الأهرام ومقدم برنامج كل الكلام بالفضائية المصرية، والكابتن سمير عثمان الحكم الدولي السابق والإعلامي بقناة أون سبورت، والكابتن توني عثمان عضو لجنة الحكام الرئيسية، ومصطفى إبراهيم مدير قطاع الرياضة بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف وبحضور طلاب وطالبات الجامعة وسط إجراءات احترازية مشددة.
الجريدة الرسمية