رئيس التحرير
عصام كامل

استعدادا لاستقبال السياحة الروسية.. محافظ أسوان يتفقد المطار الدولي | صور

محافظ أسوان يتفقد
محافظ أسوان يتفقد المطار الدولى

أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولة تفقدية للاطمئنان على الإجراءات التأمينة، والإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد داخل مطار أسوان الدولي وذلك أستعداداً لاستقبال الأفواج السياحية المتوقع توافدها على مطاري أسوان وأبوسمبل السياحية بعد قرار عودة السياحة الروسية وأستئناف حركة الطيران بين المطارات الروسية والمصرية.


أشرف عطية يتفقد سير العمل فى صالات السفر

وقد رافق المحافظ في جولته اللواء طيار حسين شبل نائب رئيس الإدارة المركزية للمطار والتي تابع فيها أشرف عطية سير العمل وآلية حركة دخول وخروج الركاب والأمتعة في صالات السفر والوصول.

كما اطمأن محافظ أسوان على الإجراءات الصحية والوقائية التي تتبع داخل المطار ضمن الخطة التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع الوافدين أو المسافرين.

تشكيل لجان مشتركة
وكانت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية والغرف التابعة لها، قد بدأت في تشكيل لجان مشتركة، لمراجعة الأوضاع بالمدن السياحية، والتأكد من استعداد كل المنشآت السياحية والفندقية بها، لعودة السياحة الروسية إلى مصر.. والتأكيد على جاهزية لاستقبال السياح الروس فى مصر، مع التزام الفنادق بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وضوابط التشغيل التي أقرتها الحكومة لعمل المنشآت السياحية والفندقية.

عودة حركة السياحة من روسيا لمصر
وتعد عودة الحركة السياحية من روسيا لمصر مهمة جدا، حيث ستسهم فى رفع نسب الأشغال بالفنادق خلال الفترة المتبقية من العام الجاري،وخاصة أن ذروة الحركة السياحية من روسيا، ستكون خلال الموسم السياحي الشتوي، وبالتحديد خلال الـ3 أشهر الأخيرة من العام الجاري.

 




الجريدة الرسمية