Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 يوليه 2021...13 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استعدادات مكثفة بأجهزة محافظة الدقهلية لاستقبال شهر رمضان

محافظات IMG-20210325-WA0006
الدكتور أيمن مختار

سالى نافع

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كافة الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة باستعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام 2021.


وأكد مختار على ضرورة العمل الجاد والمتابعة المستمرة لتوفير كافة السلع الغذائية الضرورية والرمضانية واللحوم والأسماك والدواجن، ووجه بضرورة تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية وفقا لخطة قطاع التموين لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز خلال الشهر الكريم. 


وأشار إلى ضرورة تعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات اليومية للمواطنين.


شهر رمضان المبارك 

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة من الصحة والتموين والطب البيطرى ومباحث التموين، ومتابعة تنفيذ  حملات المرور من قبل اللجنة المشكلة بقرار المحافظ رقم 138 لسنة 2021 على الأسواق والمحلات والمخازن والمتجر لمتابعة الانضباط بالأسواق لحمايه المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين .

ووجه مختار بقيام رؤساء الوحدات المحلية بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية، واستمرار الحملات اليومية للنظافة ورفع القمامة بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.

كما وجه بالتنسيق فيما بين الإدارة العامة للمرور إدارة المواقف بالمحافظة الوحدات المحلية لتكثيف الحملات المرورية، لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقي التاكسي الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.

وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الصحة لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة، والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، وأيضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياه - الصرف الصحى - الكهرباء -الغاز).


وأن يستمر العمل بكافة قطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة برئاسة مناسبة على مدار 24 ساعه لسرعة التجاوب الفوري مع اي أعطال أو أحداث طارئة لاتخاذ إجراءات حلها فورا.


وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة للإبلاغ عن أي طوارئ والتجاوب معها فورا عملا على راحة المواطنين خلال شهر رمضان المعظم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements