الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

استرداد 16 فدانا من الدولة بالقنطرة غرب في الإسماعيلية

محافظات جانب من اعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة

آيات سمير

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسماعيلية ، اليوم الاثنين ، برئاسة كرم الشحات رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والعديات الواقعة علي الأراضي الزراعية بالمدينة . اضافة اعلان


وكان أحمد الإسناوي نائب رئيس المركز والمدينة قام علي رأس حملة لإزالة الاشغالات والتعديات عن مساحة من الأراضي الزراعية يرافقه محمود علام مساعد رئيس المركز و علي ثابت مدير حماية أملاك الدولة وقوة من مركز شرطة القنطرة غرب و الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب . 

وأسفرت الحملة عن تنفيذ ٩ حالات إزالة عن مساحة إجمالية قدرها ٢٣٥٠٠ متر، عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض غير مكتمل البناء و ازالة  حالة تعد  على مساحة ١٦ فدان اراضي زراعية عبارة عن  زراعات وردم اراضي .

من جانبه أكد كرم الشحات رئيس المدينة على انتظام العمل في الحملة  لازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، و ذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب،وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

 

ومواجهة البناء المخالف في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأشار إلى أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي،مشددا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تنفذها الحكومة لتحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو بزراعات غير جادةوالتصدى لكافة صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي سواء على أراضى الدولة أو الأراضى الزراعية.

ولفت إلي أن الإزالات تشمل الأراضى التي لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة والحالات التي لم تتقدم أصلاً بطلبات تقنين،والحالات التي تقدم بشانها طلب تقنين فقط ولم تستكمل أية إجراءات،وكذا الحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم تُسدًد.

 

وأيضا من سدًد رسوم فحص ولم يُسدًد رسوم معاينة ،علاوة على الحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها،فضلا عن إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف والعشوائي سواء على أراضى أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية .