Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استخراج شهادة المتغيرات المكانية من المراكز التكنولوجية بالمنيا

محافظات fbaf48fc-e903-4228-a6fd-743e4025113c
جانب من الاجتماع

أحمد علم

عقد الدكتور محمد محمود ابوزيد نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعا مع ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة مستوي الأداء بالمراكز التكنولوجية، واستخراج شهادة المتغيرات المكانية من المراكز التكنولوجية، وذلك في إطار تطوير عمل المراكز التكنولوجية.

جاء ذلك بحضور العميد محمد حميدو هندي مدير مشروع تطوير خدمات المحليات والمهندس محمد صفوت عمران مسئول المتغيرات المكانية والمهندس ابراهيم السيد اسماعيل مساعد مدير مشروع وأعضاء لجنة الإشراف والمتابعة للمراكز التكنولوجية بالديوان العام، ومشرف نظام ومديري وحدة المتغيرات المكانية بكل مركز بنطاق المحافظة.

وقال نائب المحافظ، إن هناك تكليفات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة المستمرة لأداء المراكز التكنولوجية ووحدة المتغيرات المكانية، وذلك ضمن خطة المحافظة لاضافة الاحداثيات وطباعة الشهادات بالنظام الإلكتروني الجديد.

ناقش نائب المحافظ، تطوير عمل المراكز التكنولوجية وإدراج شهادة المتغيرات كشاشة رئيسية بالمركز، حيث يقوم المواطن بالتقديم على طلب شهادة المتغيرات المكانية من داخل المركز التكنولوجي، وتتم دورة العمل بالإدارات المتخصصة ثم إصدار الشهادة من نفس المكان الذي تقدم به الطلب وهو المركز التكنولوجي، بالإضافة لعملية الدمج أو الربط بين المراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والتي تنفرد بها محافظة المنيا من بين جميع المحافظات على مستوى الجمهورية في تطبيق هذه المنظومة.

وفى سياق منفصل، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا إن وحدة المتغيرات المكانية الرئيسية بالمحافظة رصدت عددا من حالات البناء المخالف بمركز سمالوط وعلى الفور تم إيقافها في المهد، ، ووجه المحافظ باستمرار التنسيق بين جميع الوحدات المحلية لتنفيذ حملات إزالة التعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والبناء المخالف، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، وتحرير محاضر للمخالفين.

وأوضح الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، أن المخالفات التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات، تضمنت إيقاف 5 حالات شدة خشبية مخالفة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لافتاً إلي أن الوحدة مستمرة في رصد أي حالات مخالفة أولاً بأول فور وقوعها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements