رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استجابة لـ"فيتو".. وكيل تضامن دمياط يتواصل مع متضرري نوة إليكسا 2

صورة المنزل المنكوب
صورة المنزل المنكوب
تواصل حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، مع إحدي الأسر المتضررة من الأمطار التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، وذلك استجابة لما نشرته "فيتو" عن معاناة أسرة دمياطية تضررت نتيجة موجة الطقس السيئ الذي شهدته المحافظة الأيام الماضية. 


وجاء تواصل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط مع المتضررين لبحث مشكلاتهم وتوفير المساعدات اللازمة لهم.

وكانت "فيتو" رصدت معاناة إحدي الأسر بقرية السيالة التابعة لمركز دمياط، والمكونة من 7 أفراد استخدموا ألواح الصاج والأقمشة للاحتماء بها من مياه الأمطار ومنع تسربها لمقر معيشتهم. 

وقالت أم علي ربة منزل: إنها تعيش برفقة زوجها وأبنائها الخمس في منزل دون سقف، مؤكدة أن ما تشهده البلاد من أزمات بسبب جائحة كورونا اثرت علي دخلهم مشيرة أن زوجها يعمل باليومية وانه تأثر كثيرا بأزمة كورونا. 

وأشارت إلي عدم استطاعتها العمل لمساعدة زوجها وذلك لإصابتها بمرض بالقلب، مطالبة بتدخل مسئولي المحافظة لبحث مشكلتها وتقديم المساعدة اللازمة. 

وطالبت الأسرة المنكوبة بتوفير سكن حتي ولو بمساكن الإيواء لرفع معاناتهم . 

ومن جانبه اكد حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، أنه سيتم بحث تلك الحالة وتقديم المساعدات اللزمة لهم، لافتا إلي وجود لجان تابعة للمديربة لفخص تلك الحالات وربطها ببرنامج المساعدات التابع للوزارة لتحديد نوعية الخدمات التي يتقدم لهم. مؤكدا ان المديربة تسعي إلي توصيل الخدمات لمستحقيها من خلال فرق البحث المنتشرة بارجاء المحافظة. 

وأوضح وكيل تضامن دمياط، أنه سيتم التواصل مع تلك الحالة بشكل فوري علي ان يتم تقديم المساعدات اللازمة لهم، مطالبا بضرورة تعاون المواطنين مع الحهات التنفيذية للوصول لتلك الحالات وبحث مشكلاتها، مؤكدا ضرورة الإبلاغ عن تلك الحالات لتوفير المساعدات الخاصة بها وفحصها بشكل فوري. 
Advertisements
الجريدة الرسمية