رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استجابة لـ"فيتو".. محافظ المنوفية يصرف إعانة مالية للشاب "إسلام"

محافظ المنوفية واسلام
محافظ المنوفية واسلام
التقى اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بـ "إسلام شحات سليمان بليلة" 20 سنة من ذوى الاحتياجات الخاصة، بمركز أشمون، فى استجابة لما نشرته "فيتو". 


ووافق المحافظ على صرف إعانة مالية لإسلام الذى يبلغ من العمر 18 عاماً بمركز أشمون ، ويعمل بمحطة وقود لمساعدة والدته في تحمل أعباء الحياة المعيشية نظراً لوفاة والده.

وكانت "فيتو" نشرت تقريراً سابقاً عن قصة الشاب اسلام الذى توفي والده الذى كان يعمل سائقاً قبل 5 سنوات، تاركاً له 3 شقيقات ووالدته، دون عائل أو دخل شهرى يستطيعون منه توفير ما يلزمهم من متطلبات الحياة وظروفها الصعبة، أو حتى ما يمكنهم من تجهيز شقيقاته.

ولم يتردد إسلام حتى ولو للحظة واحدة وقرر النزول للعمل من أجل أسرته رافضاً عمل أياً منهم فى ظل وجوده، ليحاول مواجهة الأيام والظروف الصعبة وحده مستعيناً بإرادة فولاذية وعزيمة أصلب من الجبال.

ولم يجد إسلام فرصاً كثيرة للعمل نظراً لكونه من أصحاب القدرات الخاصة لكنه لم ييأس ولم يمل واستمر فى البحث حتى وجد ضالته فى العمل أمام محطة وقود "بنزينة" ليقوم بمسح واجهة السيارات ويتحصل على بعض الجنيهات.

ولا ينفق إسلام من تلك الأموال شيئاً لكنه يذهب بها كاملة ويعطيها لوالدته التى رفض نزولها من المنزل للعمل حتى ولو داخل كشك، لتنفق منها على متطلباته وشقيقاته وتدخر منهم "أن تبقى شيئاً" لتجهيز شقيقاته وتوفير ما يلزمهم من أجل الزواج.

ونجح "إسلام" فى مهمته وقطع بإرادته وعزيمته نصف الطريق وتمكن من تجهيز إثنين من شقيقاته الأربعة ليتبقى له اثنان لا زال يكافح ويعمل من أجلهما حتى تكتمل مهمته.

وأصيب إسلام بمرض السكر لكنه قرر عدم التوقف عن العمل من أجل أسرته، فقرر أصحاب محطة الوقود تقليل ساعات عمله لتنتهى فى الخامسة مساءاً بدلاً من الثامنة حرصاً على صحته وعدم إنهاكه فى العمل.
حكاية بطل من ذوي الهمم.. إسلام "يمسح السيارات" لتجهيز شقيقاته الثلاثة | فيديو وصور 

ووجه اسلام مناشدة ووصية للمسئولين بمحافظة المنوفية برعاية أسرته وتخصيص مبلغ مالى لهم حتى يتمكنوا من العيش بدونه إن حدث وتوفى ولقى ربه.
Advertisements
الجريدة الرسمية