رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استبدال مفصل فخذ مسنة بمستشفى ميت غمر المركزي بالدقهلية

مسنة بمستشفى ميت
مسنة بمستشفى ميت غمر
 أعلن اليوم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن قيام  فريق طبى بمستشفى ميت غمر المركزي بإجراء جراحة دقيقة وحرجة لمسنة تبلغ من العمر 92 عاما كانت تعاني من كسر تفتتي بمفصل الفخذ الأيمن وتم تحويلها إلى المستشفى.


وتمكن الفريق الطبى من استبدال كامل لمفصل الفخذ بمفصل صناعي وتمت متابعة المريضة في عناية الطوارئ، واطمأن وكيل صحة الدقهلية، على صحة المريضة وتم خروجها اليوم وهي  بحالة مستقرة وجيدة.




كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفى والفريق الطبي المتميز الدكتور شريف حسني - استشاري جراحة العظام والمفاصل ووكيل المستشفى، الدكتور عمرو محفوظ - نائب العظام، الدكتور محمد حامد - استشاري التخدير، هدى جمال - أخصائية تمريض عمليات العظام.


وشمل الفريق الطبي:  الدكتور أحمد رشدي - استشارى تخدير ومدير المستشفى  والفريق المعاون والعمال العاملين بقسم العظام  ووعدهم وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومه الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.




كما أوضح مدير صحة الدقهلية أن الكل يعمل على قدم وساق لتقديم خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة.

وعلى صعيد آخر، نفذت قافلة خدمية توعوية بإدارة شربين بقرى (الضهرية - أبوجلال - بساط كريم الدين" في إطار جهود رئيس الجمهورية لاستهداف القرى الفقيرة ضمن مبادرة حياة كريمة وحرصا من الدولة على إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالمناطق المحرومة من الخدمة وتحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وبتوجيهات من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وشارك في القافلة عيادات متنقلة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والمشورة ومتابعة الحمل وكشف الأطفال بالإضافة إلى تنفيذ فرق متنقلة بالوحدات الثابته مع توفير اخصائيي نساء للتعامل مع حالات الاحالة لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف بالاماكن المختلفة.


وبلغ عدد المستفيدات من القافله حوالي 400 منتفعه وبلغ عدد المنتفعات من خدمات تنظيم الاسره والصحه الانجابيه 392 منتفعه بالاضافه الى العديد من الخدمات الاخرى.

وتم فحص 58 سيده بالموجات فوق الصوتيه ومتابعه الحمل ل 10 سيده وكشف نساء ل 15 سيده بالاضافه الى الكشف على 20 في تخصص الباطنه و25 في تخصص الاطفال وعمل المشوره لحوالي 120 سيدة.

وتم صرف حوالي 455 وسيلة من وسائل منع الحمل باختلاف انواعها من حبوب احادية ومركبه وحقن ولوالب وكبسولات تحت الجلد وواقيات 
 كما تم تنفيذ ندوات إعلامية في مبادرة ايامنا احلى في جميع مراكز الشباب والوحدات المحليه والمساجد عن اهميه تنظيم الاسره والوسائل المتاحه والتوقيت الامثل للحمل وصحه الام والطفل ومخاطر الزواج، وتم عمل معرض لمنتجات نوادي المراه يعرض المشغولات اليدويه من اشغال الابره والتريكو والاكسسوارات والمنتجات الجلديه كما شهدت الحمله نشاط مكثف للرائدات الريفيات في التوعيه لرفع معدل استخدام وسائل تنظيم الاسره وخاصه الوسائل طويله المدى. 
Advertisements
الجريدة الرسمية