رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتكب أعمال تتنافى مع وظيفته.. خصم شهر من موظف بمستشفى الفشن في بني سويف

الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، عن قرار المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بخصم شهر لموظف بمستشفى الفشن المركزي وتكليف وكيل الصحة بتسكينه بمكان آخر يتناسب مع مؤهله، وذلك بعد إنتهاء التحقيقات معه.


وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ قّرر خصم شهر من راتب أحد الموظفين بمستشفى الفشن المركزي، والذي قد تم وقفه عن العمل "سابقا" وذلك لمصلحة سير التحقيقات الذي أجرته معه الإدارة العامة للشؤون القانونية بديوان عام المحافظة.

كما تضمن القرار توجيه وكيل وزارة الصحة بتكليف الموظف المذكور للعمل بمكان آخر خارج مستشفى الفشن المركزي، بما يتناسب مع مؤهله، وذلك على خلفية تقرير الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، والذي تضمن الإشارة إلى قيام الموظف بأعمال تتنافى مع مقتضيات الواجب الوظيفي.

وأكد المحافظ، أنه لن يتوان في تطبيق القانون في مواجهة أي نوع من القصور الوظيفي أو عدم الالتزام بمدونة السلوك والانضباط المهني، مشددًا على أن ذلك يعد وجهاً من أوجه الفساد الإداري الذي لن يسمح به مطلقًا، حفاظًا على مصالح المواطنين وحصولهم على خدماتهم بالشكل اللائق، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة في هذا الشأن.

وكانت محافظة بني سويف، أعلنت عن تحرير 50 محضرا لمخالفات بالمخابز وضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر وسلع مغشوشة و محاضر لمستودعات ومحلات ومنشآت تجارية، وذلك حملات لتموين بني سويف خلال الأسبوع المنقضي.

وأكدت المحافظة، في بيان للمركز الإعلامي، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، وجه بإستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية،خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا.

كما وجه المحافظ ـ بحسب البيان ـ بتكثيف حملات التموين وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة لجمهور المواطنين،على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

وجاء ذلك خلال مناقشته لتقرير"عرضه المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين" بشأن جهود ونتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها المديرية "في الفترة من 23 إلى 29 يناير الجاري" بالتعاون مع  الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط فى الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية