رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع حالات المتعافين من كورونا بمستشفى عزل قفط لـ 122 مواطنا

حالات المتعافين من
حالات المتعافين من كورونا
أعلن مستشفى قفط التعليمي للعزل الصحي، بمحافظة قنا، تعافي 14 حالات من فيروس كورونا المستجد من الأطقم الطبية وخروجهم من المستشفي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية الكاملة طبقا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 122 حالة منذ دخول المستشفى كحجر صحي في الموجة الثانية .


وتم التقاط الصور التذكارية وسط حالة من الفرح لدى الجميع، وتم تقديم الورود من قبل الفريق الطبي، تعبيرا عن فرحتهم بخروج الحالات، مقدمين الشكر لجميع العاملين بمستشفى الحجر الصحي ومع تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المرضى.

وقال الدكتور أحمد كمال، مدير المستشفى، إن اليوم السبت، شهد خروج 12 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا من قسم العزل بالمستشفى بعد تعافيهم تماماً من الإصابة وهم من أعمار مختلفة أكببرهم 74 عاما .

وأضاف كمال، أن إجمالي عدد الحالات التى تماثلت للشفاء بالمستشفى منذ بداية الموجة الثانية لجائحة كورونا، بلغ 122 حالة.

وأشار مدير المستشفى، إلى أن الفرق الطبية بالمستشفى لا تتوانى عن تقديم كافة الدعم للمرضى حتى يتم تماثلهم للشفاء التام، برعاية ودعم دائم من الدكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، و الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وأضاف الدكتورة إسراء جمال ، المشرف الطبي بالمستشفى، بأن الحالات التي خرجت اليوم، أعمار مختلفة .

وطالب الدكتور محمد رمضان فرغلي، مدير مكافحة العدوى، بضرورة بالتزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتطهير أو غسيل الأيدي باستمرار تجنبا للعدوى وانتقال الفيروس.

وأكد بدء تطعيم الأطقم الطبية بالمستشفى واهتمام الدولة بالتطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وفي سياق منفصل قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا منح الإجازات الاستثنائية وتطبيق نظام التناوب بالمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من الكوفيد- 19.

وأصدر محافظ قنا، تعليماته لمديري الإدارات بالديوان العام بمنح أصحاب الأمراض المزمنة "ضغط – سكر – قلب – أمراض كلى وكبد والأورام " من العاملين إجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المواطنين من تداعيات محتملة لفيروس كورونا وتجميع بطاقاتهم الصحية وعرضها على لجنة التأمين الصحي لاعتماد الإجازة، وذلك لعدم التكدس.

وطالب مديري الإدارات بتخفيض عدد العاملين بكل إدارة وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام  بتحديد طريقة العمل ويستثنى من هذا "المكاتب الرئيسية – العلاقات – الأمن – إدارة الأزمات – غرفة العمليات – السائقين"، وذلك لعدم التكدس فى الإدارات.

وشدد على توفير التهوية الجيدة اللازمة والاهتمام بالنظافة اليومية بالإدارات على أن يتم نظافة جميع الإدارات مرتين يوميا صباحا وبعد انتهاء العمل. 
Advertisements
الجريدة الرسمية