رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع اعداد المتعافين بفيروس كورونا المستجد لـ 280 مواطن في قنا

ارتفاع اعداد المتعافين
ارتفاع اعداد المتعافين بفيروس كورونا المستجد

أعلن مستشفى قفط التعليمي خروج 3 حالة بعد تعافيهم من فيروس كورونا اليوم "الثلاثاء "، حيث تلقوا العلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، وتماثلوا للشفاء التام.



وأكد الدكتور أحمد كمال مدير المستشفى، أن خروج 3 حالة اليوم يرفع عدد حالات الشفاء إلى 280 حالة.

وأشار الدكتورة ايناس عبد الباسط المشرف الطبي، المشرف الطبي، إلى أن الحالات التي تماثلت للشفاء، كانت إصابات متوسطة منها حالة غسيل كلوي، وتراوح أعمارهم ما بين 41  إلى 76 سنة.

مكافحة العدوى
أضاف الدكتور محمد رمضان رئيس قسم  مكافحة العدوى، أن المستشفى لن تتوانى لحظة عن تقديم الدعم الكامل للمرضى لتماثلهم للشفاء التام، تحت رعاية دكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية.

كما أشاد "رمضان" بالدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبية بالمستشفى من أطباء وتمريض وكل العاملين.

تطبيق نظام التناوب
وفي سياق منفصل قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا منح الإجازات الاستثنائية وتطبيق نظام التناوب بالمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع انتشار الموجة الثالثة من الكوفيد- 19.

محافظ قنا
وأصدر محافظة قنا، تعليماته لمديري الإدارات بالديوان العام بمنح أصحاب الأمراض المزمنة "ضغط – سكر – قلب – أمراض كلى وكبد والأورام " من العاملين إجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المواطنين من تداعيات محتملة لفيروس كورونا وتجميع بطاقاتهم الصحية وعرضها على لجنة التأمين الصحي لاعتماد الإجازة، وذلك لعدم التكدس.

تخفيض العاملين

وطالب مديرو الإدارات بتخفيض عدد العاملين بكل إدارة وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام  بتحديد طريقة العمل ويستثنى من هذا "المكاتب الرئيسية – العلاقات – الأمن – إدارة الأزمات – غرفة العمليات – السائقين"، وذلك لعدم التكدس في الإدارات.

وشدد على توفير التهوية الجيدة اللازمة والاهتمام بالنظافة اليومية بالإدارات على أن يتم نظافة جميع الإدارات مرتين يوميا صباحا وبعد انتهاء العمل. 

Advertisements
الجريدة الرسمية