رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اختيار مستشفى قها المركزي بالقليوبية لمشروع التشخيص عن بعد

مستشفى قها المركزى
مستشفى قها المركزى بالقليوبية
أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن اختيار مستشفى قها المركزي والمخصص حاليا لعزل مرضى كورونا لتنفيذ مشروع الشبكة المؤمنة للتشخيص عن بعد، ضمن 300 وحدة من المقرر إنشاؤها لهذا الغرض على مستوى الجمهورية تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة في هذا الشأن.


صحة القليوبية 

أوضح عبد الغني في تصريحات صحفية "اليوم" أن الوحدة الجديدة والجاري العمل على تشكيل الفريق الطبي الخاص بها وإخطار الوزارة به ستضم طبيبين ومسئول إداري جار اختيارهم حاليا لبدء العمل وفق تعليمات الوزارة في هذا الِشأن. 

كورونا 

في سياق أخر كشف مصدر طبي بمستشفى قها للعزل الصحي المخصصة لمرضي كورونا أنه جرى استقبال 6 حالات مصابة جديدة بالفيروس اليوم منوهًا بأن المستشفى سجل اليوم حالة وفاة واحدة كانت محجوزة بالعناية المركزة بالمستشفى.

 قها للعزل
وبحسب المصدر فإن المستشفى شهد اليوم خروج وتعافي 5 مصابين من بينهم 3 مسنات عقب تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية  مشيرا إلي أن المتعافين  3 سيدات 70 سنة و72 سنة و65 سنة وذكر 59 سنة وشاب 32 سنة حيث شهد على مدار الأسبوعين خروج وتعافي 17 حالة من المصابين بالفيروس بعد تسجيل مسحات سلبية لهم لمرتين متتاليتين.

المستشفيات 

أضاف المصدر، أن المستشفى لا يعاني من أي عجز في الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيروس وجميعها متوفرة مشيرا أن المستشفى لا يستقبل حالات أقل من 18 عاما ويستقبل مصابي الفيروس من القليوبية والمحافظات الأخرى.

وكشف مصدر بمديرية الصحة ان المحافظة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 3 حالات وفيات جراء فيروس كورونا "كوفيد-19 بمستشفيات المحافظة من بينهم ممرضة حيث سجلت مستشفى قها أمس السبت حالتي وفاة، بينما سجل مستشفى كفر شكر المركزي حالة وفاة واحدة وهم "أ ع أ"، ممرضة 57 عاما من قليوب و"م ك م"، 59 عاما من مدينة شبين القناطر و "أ أ ع" 48 عاما من طوخ.


بنها التخصصي للأطفال 

وفي مستشفى الأطفال التخصصى ببنها أعلن مصدر مسئول  خروج وتعافى طفلة أصيبت بالفيروس حيث أثبتت مسحتين متتاليتين أجريت لها على مدار مرتين متتاليتين تعافيها من الفيروس مشيرا إن الطفلة المشار إليها تبلغ من العمر 13 عاماً منوهًا بأن الفريق الطبي بالمستشفى يعمل بكامل طاقته لخدمة الأطفال ورعايتهم حتى تمام الشفاء. 

وبحسب المصدر فإن المستشفى استقبل خلال ال48 ساعة الماضية حجز 6 أطفال منهم 3 أطفال حجزوا بالمستشفى حيث تتراوح أعمارهم ما بين عام وعام ونصف و4 سنوات بينما جري التنبيه بعزل ال3 الاخرين عزلا منزليا.

وبحسب المصدر فإن الأطفال حالتهم مستقر ة ومطمئنة مشيرا ان المستشفي خصصت  الدور الثاني بالمستشفى كعزل للأطفال المصابين بفيروس كورونا حيث يضم 12 سريرا داخليا بجانب 6 أسرة للعناية المركزة.
Advertisements
الجريدة الرسمية