رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجتماع هيئة الدواء بقنا لمناقشة البروتوكولات والسياسات العلاجية بالمستشفيات

اجتماع صحة قنا
اجتماع صحة قنا
أعلن الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة محافظة قنا ، عن انعقاد أول اجتماع للجنة الدواء بمديرية الصحة.

وذلك بحضور الدكتورعبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات،د.أسماء محمد مصطفي مدير إدارة الصيدلة، دكتور محمد نصر مدير التفتيش الصيدلي ، دكتورة مروة الخطيب مدير التموين الدوائي، دكتور عبدالسلام تميرك مفتش الصيدلة الاكلينيكية.

اجتماع دورى

وخلال الاجتماع الذي عقد بديوان مديرية الصحة تم التأكيد علي العديد من التوصيات والتي من أهمها ضرورة عقد لجنة الدواء بالمستشفيات بشكل دوري مرة شهريا ولحين الحاجة ورفع تقرير الاجتماع لإدارة المستشفيات بالمديرية وإدارة الصيدلة.


كما تم تفعيل دور لجان الدواء في تعزيز الاستخدام الآمن والرشيد للدواء والحد من الهدر في موارد الأدوية وذلك وتفعيلا لمنشور الاستخدام الرشيد قم ٢ لسنة ٢٠١٧ الصادر من الإدارة
المركزية للشئون الصيدلية.

تفعيل دور اللجان

وتفعيل دور لجان الدواء في وضع البروتوكولات والسياسات العلاجية الخاصة بكل مستشفى ومتابعة الآثار الجانبية ورصد الأخطاء الدوائية والعمل على تجنبها وذلك بمشاركة مختلف أعضاء الفريق الطبي.

والإبلاغ عن أي مشاكل دوائية للجنة الدواء بالمديرية والتاكيد علي تطبيق معايير الأمان لإستخدام الأدوية داخل المستشفيات ،ومتابعة التذاكر العلاجية لبروتوكول التعامل مع حالات كوفيد طبقا لبروتوكول العلاج المصري ،ولتوجيه بتعزيز الإستخدام الرشيد للمضادات الحيوية داخل المستشفيات والوحدات الصحية المختلفة.

سياسة العلاج

وإعداد سياسة علاجية وقائمة بالمضادات الحيوية لمرضي الخارجي والداخلي داخل كل وحدة علاجية ومتابعة إعتمادها وتطبيقها ،ومناقشة الأفكار المختلفة لتحسين شكل التذكرة العلاجية.
الفئات المستحقة 

أولوية الموقع

يذكر أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية بشكل إلكتروني في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

كما تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية