رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتفاقية تعاون بين كلية التمريض وهيئة قناة السويس

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
وافق مجلس جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، على توقيع اتفاقية للتعاون للمشترك بين كلية التمريض بجامعة القناة وهيئة قناة السويس. 


وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أن الاتفاقية تهدف إلى عقد دورات تدريبية للتمريض داخل مستشفيات ومراكز هيئة قناة السويس.  

وأضاف أن الإدارة  حريصة على التعاون الفعال والمثمر مع الهيئات والمؤسسات داخل إقليم القناة وسيناء مشيرا إلى أن الجامعة كبيت خبرة تضع على رأس أولويتها  دورها المجتمعى خاصة فى مجال الصحة فى ظل التدابير الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.  

وأوضحت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض أن  الكلية بصدد تقديم حزمة من الندوات فى مجال القيادة والتخطيط وتنظيم الوقت والذكاء الاصطناعى والوقاية من الأمراض المزمنه _مرض السكر وضغط الدم المرتفع - أمراض القلب - أمراض الكلى -  إلتهاب الكبدى الوبائى) . 

ولفتت إلى أن الكلية سوف تقدم حزمة من الندوات فى مجال الوقاية من وباء كورونا المستجد (Covid 19) وورش العمل فى مجال الاسعافات الأولية والانعاش القلبى CPR ،  بالإضافة إلى دورات تدريبية فى مجال جودة الرعاية الصحية ، وفى مجال الأمن والسلامة ، ونمط الحياة الصحى للعاملين بهيئة قناة السويس .

يأتى ذلك بالإضافة إلى حزمة من الدورات فى مجال المخاطر المهنية التى يتعرض لها العاملين خلال قدامهم بأعمالهم،  وكذا ووسائل التأهيل والسلامة والصحة المهنية،  مع تقديم ندوات عن الإقلاع عن التدخين، والإدمان، والأضرار السلبية لها.

وكان الدكتور أحمد زكي حسين متولي رئيس جامعة قناة السويس،  قد أناب عنه الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض لتوقيع الاتفاقية عن الجامعة،  كما وقع المهندس محمد السيد عبد القادر وكيل مدير إدارة الرئاسة مفوضا عن الفريق أسامة منير محمد ربيع رئيس هيئة قناة السويس لتوقيع الاتفاقية . 

ويأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكولات واتفاقيات التعاون المشترك التي تجريها جامعة قناة السويس مع مختلف الجهات وذلك لتحقيق المزيد من أهداف الجامعة التنموية التي من شأنها تقديم خدمات متنوعة داعمة للمجتمع وكافة مؤسسات الدولة ، لتحقيق مبدأ التنمية المستدامة وذلك طبقا لتوجهات الدولة المصرية .
Advertisements
الجريدة الرسمية