رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنقاذ سيدة بعد وفاة جنينها في الشهر التاسع داخل الرحم بمطروح

تعبيرية
تعبيرية
تمكنت مستشفى النساء والتوليد بمطروح، اليوم الخميس، من إنقاذ حياة سيدة توفي جنينها داخل الرحم، وتم إجراء جراحة عاجلة لإيقاف النزيف، لإنقاذ حياة السيدة.



وقال الدكتور مبروك سالم مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة مطروح، إنه استطاعت الأجهزة الطبية بمستشفى النساء والتوليد في التدخل لإنقاذ حياة سيدة مواطنة عانت من نزيف شديد نتيجة توفي جنينها داخل الرحم.


وأضاف مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمطروح، أنه تم استدعاء استشاري نساء وتوليد إلى مستشفى التوليد وكذلك أخصائي الجراحة العامة، لمناظرة حالة عالية الخطورة لسيدة تبلغ من العمر 35 سنة من مدينة برانى حامل في جنين توفى في الشهر التاسع وتعاني من نزيف، مشيرًا إلي أنه تم توفير أكياس الدم والبلازما للمريضة قبل إجراء العملية.


وأوضح سالم أنه تم تكليف الدكتور عادل السنهورى استشاري النسا لمناظرة الحالة وتم إجراء عملية تفريغ وتنظيف للحالة لإيقاف النزيف، وتم إنقاذ حياتها.


وأشاد بدور الفريق الطبي من الأطباء والتمريض وفريق الطوارئ والخدمات المعاونة على حسن أداء الواجب وسرعة إنقاذه لحياة الحالة دون تردد.


إجراء عملية نادرة


وفي موضوع منفصل كانت شهدت محافظة مطروح إجراء عملية نادرة وتعد الأولى من نوعها بأحد مستشفيات محافظة مطروح، بعد استخراج لُفافة شعر تزن حوالي 3 كيلوجرامات من معدة شاب كان يعاني من ألم شديد في البطن.


وقال الدكتور طارق الكاسح طبيب جراح ومدير مستشفى مطروح العام سابقًا، أنه تم إجراء جراحة تعد الأولى من نوعها بمدينة مرسى مطروح لشاب، بعدما جاء له يعاني من ألم شديد في المعدة حيث تم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة لمعرفة سبب الألم فظهرت كتلة شعرة في معدته.


وأضاف الدكتور طارق الكاسح، فى حديثه لـ«فيتو»، أن العملية كانت معقدة وصعبة للغاية، حيث أنها تعد الأولي من نوعها في محافظة مطروح ومصر بوجه العموم، حيث وجد لفافة شعر في المعدة تم استخراجها تزن حوالي 3 كيلو في عملية صعبة ومعقدة، مشيرًا إلى أن الحالة مستقرة وتتلقى العلاج تحت إشراف طبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية