رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء وتطوير13 كوبري ضمن مبادرة حياة كريمة بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لفيتو أن المحافظة جادة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري لإحداث نقلة نوعية وحضارية في مستوى الخدمات المقدمة لقاطنيه، لافتاً إلى أن الأعمال تسير على قدم وساق بقري مركز الحسينية، حيث تم تحديد 41 قرية و740 تابعا لتدخل ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة لأعمال التطوير ورفع الكفاءة وتغيير الحياة للأفضل.


جاهزية المحافظة

أشار محافظ الشرقية إلى جاهزية المحافظة وأجهزتها التنفيذية لاستخراج التصاريح اللازمة أمام مد خطوط التليفونات وكابلات الانترنت والغاز الطبيعي لتقوم الشركات المنفذة بأعمال التوصيل طبقا للجدول الزمني المحدد ووفقاً لمخطط التطوير الجاري تنفيذه، مؤكدا ًعلى ضرورة تضافر الجهود بين جهات العمل المشاركة في تنفيذ الأعمال للانتهاء من تطوير القرى وتحقيق الاستفادة المنشودة.

رفع كفاءة الكباري

وقال المحافظ حول مشروعات قطاع الري، فإنه من المقرر رفع كفاءة 3 كباري وإنشاء 10 كباري جديدة، مشدداً على سرعة الانتهاء من التصميمات اللازمة للكباري وتسليم النماذج للشركات المنفذة لمراجعة الأعمال طبقاً للمواصفات الموضوعة.

موقف تنفيذ المشروعات 

ولفت المحافظ إلى أنه كلف وكيل وزارة الزراعة بضرورة التنسيق مع رؤساء المدن بسرعة الانتهاء من إعداد النماذج المطلوبة لإقامة المجمعات الزراعية موضحا بها المساحة والتصميم، وكذلك تقديم مديرية الطب البيطري لمخطط تطوير المجازر شاملة المواصفات الصحية والبيطرية وعدد المجازر المقرر إنشائها والأخرى المراد رفع كفاءتها.

وكيل وزارة الصحة



وأوضح محافظ الشرقية إلى أنه طالب وكيل وزارة الصحة بتقديم بيان باحتياجات القطاع الصحي مزود بالرسومات الهندسية للمشروعات التي سيتم تنفيذها سواء إنشاء جديد او إحلال وتجديد أو رفع كفاءة وترميم..

تحديد وحدات الإسعاف

وأنه نبه مشدد على  مسؤول مرفق الإسعاف بسرعة الإنتهاء من تحديد عدد وحدات الإسعاف المقرر إقامتها بالقرى المطورة، وكذلك عدد السيارات اللازمة لتشغيلها وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية.

بيان مفصل للمباني المطلوب رفع كفاءتها 

وألمح المحافظ  إلى أنه كان قد شدد على مسؤول مديرية التضامن الإجتماعي بتقديم  بيان مفصل من الوزارة عن المنازل المطلوب رفع كفاءتها.

وأنه كلف مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي  ومسؤولي الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية وإنهاء إجراءات نزع الملكية لإنشاء محطات صرف صحي ومياه شرب وتحديد الموقف النهائي لعدد المشروعات التي يتم تنفيذها بكل قطاع.

كانت الشرقية قد بدأت العمل في تنفيذ برنامج حياة كريمة والذي بدأ بمركز الحسينية والذي أقر العمل بـ 41 قرية و740 عزبة تابع.
Advertisements
الجريدة الرسمية