رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء كليتي الثروة السمكية والألسن بجامعة الفيوم

من مجلس جامعة الفيوم
من مجلس جامعة الفيوم
قال الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، ان مجلس الجامعة ناقش العديد من الموضوعات التي تهم المجتمع الأكاديمي بالجامعة ، خلال الجلسة التي عقدت مرخرا،  وكان من أعمال الاستعداد لاضافة الكليات الجديدة المقترح إنشاؤها بالجامعة وهي كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد وكلية الألسن، وكذلك البرامج الدراسية المقترح تفعيلها بجامعة الفيوم الأهلية والتي وصلت إلى  27 برنامج في القطاعات المختلفة للطب والهندسة والإدارة.


وأضاف شديد في تصريحات صحفية: أنه تم إحاطة المجلس علمًا بعدد الدرجات العلمية التي تم منحها خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 31 من ديسمبر 2020 من خلال كليات الجامعة المختلفة سواء درجة الماجستير أو الدكتوراه والتي وصلت إلى 284 درجة ماجستير و 114 درجة دكتوراه، أما بالنسبة للمسجلين في الدراسات العليا لنفس الفترة فقد وصل العدد الإجمالي إلى 314 طالب مسجل لدرجة الماجستير و 182 طالب مقيد لدرجة الدكتوراه.

يذكر أن الجامعة اقامت مسابقة يوم العلوم التي تقام سنويا على مستوى المحافظة  تحت رعاية الدكتورمحمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وجامعة الفيوم، والدكتور أكرم حسن وكيل، وزارة التربية والتعليم بالفيوم،  باشراف مكتب الابتكار وتسويق التكنولوجيا بجامعة الفيوم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم.

وتم خلال احتفالية مسابقة يوم العلوم تكريم مديري الإدارات التعليمية والمدارس الفائزة على مستوى المحافظة والطلاب المتميزين من ذوي الهمم، بالإضافة إلى إقامة مباراة لكرة القدم بين فريق ذوي الهمم  وفريق الجامعة.

وفي إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها، وقع رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة يهدف الي رفع المستوى العلمي والإكلينيكي وصقل مهارات الأطباء والاستفادة من الإمكانيات التعليمية غير المحدودة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم في الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الثدي من خلال حملة تنظمها الجامعة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بداخل الجامعة وعدد من الأماكن الأخرى بالمحافظة.

وتقدم الجامعة من خلاله  برنامج تدريبي شامل لأطباء وحدات الرعاية الأساسية بهدف إكسابهم خبرة الفحص الإكلينيكي الأمثل للمرضى المشتبه في إصابتهم بسرطان الثدي .

ومن خلال عدد من التخصصات المختلفة وعقد ندوات علمية وورش عمل بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مجالات تشخيص وعلاج ومتابعة مرضى سرطان الثدي، كما ستقوم أقسام علاج الأورام والجراحة والأشعة التشخيصية بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى المكتشفين خلال الحملة.

ومدة البروتوكول عامان وستقدم وزارة الصحة الدعم اللوجيستي المطلوب لإنجاح التدريب بالإضافة إلى توثيق عملية التدريب وتسجيلها.
Advertisements
الجريدة الرسمية