رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء أول مدرسة صيفية لعلوم الفضاء بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها اجتماعا للبدء في إنشاء أول مدرسة صيفية لعلوم الفضاء بمقر جامعة بنها بالعبور بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية .

 

جاء ذلك بحضور الدكتور كريم الدش المدير الأكاديمي لمقر الجامعة في العبور، والدكتور عمر حنفي رئيس قسم هندسة المساحة بكلية الهندسة بشبرا، والدكتور أيمن الشهابي الأستاذ بكلية الهندسة بشبرا، والدكتور محمد كساب رئيس شعبة الأنظمة الميكانيكية بوكالة الفضاء المصرية، والمهندس  وسيم حسام بقسم المحطات الأرضية بوكالة الفضاء المصرية.

 

وجاء ذلك برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

 

وقال الجيزاوي ان الهدف من المدارس الصيفية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية هو نشر المعارف المتعلقة بعلوم الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية وذلك لربط دراستهم الاكاديمية بالواقع العملي.

 

وأشار إلى أنه يشارك في هذه المدرسة طلاب 24 جامعة مصرية ويمثل جامعة بنها فيها 35 طالبا من كليتي الهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي مشيرا إلى أنه قد بدأ الجزء النظري لهذه المدرسة عن طريق التعلم عن بعد من خلال تطبيق زووم ومن المقرر بداية الجزء العملي لهذه المدرسة في الأسبوع الأول من سبتمبر بمقر الجامعة بالعبور وذلك من خلال تقسيم المتقدمين إلى 6 مجموعات تدريبية مختلفة يقدم بعدها المتدرب مشروع عملي يتم تقييمه من قبل متخصصين في هذا المجال. 

Advertisements
الجريدة الرسمية