رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إليكسا ٢ تصل "العاشر من رمضان" وتتسبب في سقوط ثلوج بالشرقية | فيديو

فيتو
شهدت بعض مناطق مدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية مساء اليوم الأربعاء، سقوط أمطار ثلجية خفيفة استمرت لنحو 35 ثانية تقريبا واستمرار الطقس المتقلب تزامنا مع نوة أليكسا2 التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.


ورصدت «فيتو» الأمطار الثلجية مع تقلبات الطقس في عدد من مراكز ومدن الشرقية منها العاشر من رمضان وابوحماد وغيرها وسط استمرار الطقس غير المستقر والرياح النشطة. 

اقرأ أيضا..استمرار الطقس السيئ بالشرقية.. أمطار ورياح شديدة تضرب العاشر |فيديو


وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2" وتستمر لمدة يومين، تتسبب في انخفاض شديد بدرجات الحرارة  فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.

وتشهد محافظة الشرقية لليوم الثاني على التوالي استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار وصقيع ورياح شديدة.




وتحاول الأجهزة التنفيذية سحب مياه الأمطار بالمدينة والتي شهدت لليوم الثانى أمطارا غزيرة وتسببت في تراكم المياه ببعض شوارع المدينة تزامنا مع تقلبات جوية من رياح وغيوم ورفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ للتعامل الفوري مع التغيرات الجوية.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم وجه برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرا للتوقعات بتعرض المحافظة لموجة سوء الأحوال الجوية مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة.


وكلف رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بمراجعة بالوعات تصريف مياه الأمطار المتواجدة والتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.



وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم وتوقعت أن يسود طقس شديد البرودة نهارًا على أغلب البلاد وشديد البرودة ليلا بالتزامن مع ثان أيام العاصفة الثلجية أليكسا ٢.

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

وأمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من "مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

علاوة علي أمطار متوسطة تكون غزيرة رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق "العريش، رفح،  رأس سدر، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء.

وأمطار خفيفة على الفيوم وبني سويف وتكون صقيع على المزروعات ليلا. 

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.




وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس شديد البرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

اقرأ ايضا..الأرصاد الجوية تكشف موعد تحسن الطقس



وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء نهارًا بارد ليلًا.



Advertisements
الجريدة الرسمية