رئيس التحرير
عصام كامل

إلغاء «كارتة تحسين الطرق المحلية» بالإسماعيلية

اللواء شريف فهمي
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
أصدر اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية ، اليوم الأربعاء،  قرارا  بإلغاء جميع نقاط تحصيل كارتات تحسين الطرق المحلية بنطاق المحافظة ، ويحظر تحصيل أى كارتات تحت هذا المسمي من سيارات النقل وذلك بناء على الكتاب الدورى لوزير التنمية المحلية .


على أن يطبق هذا القرار فور صدوره وعلى المختصين تنفيذه فيما يخصه ويلغى كل ما يخالفه أو يتعارض مع أحكامه. 

وكان محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرارا أخرا اليوم،  بتشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والكوارث،  و الحد من المخاطر على مستوى المحافظة برئاسة الوزير المحافظ وعضوية كل من اللواء ياسر نشأت مساعد الوزير مدير أمن الإسماعيلية ، والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والمستشار العسكرى للمحافظة ومدير إدارة الحماية المدنية وقائد شرطة النجدة وقائد المرور ومديري العموم لمديريات المحافظة ومدير عام إذاعة الإسماعيلية.

وتقوم اللجنة طبقا للقرار بوضع السياسات العامة لمواجهة الأزمات والكوارث وإقرار خطط وسيناريوهات بعد مراجعة كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومتابعة اعداد الخطط والبرامج لدعم القدرات الذاتية للوحدات المحلية والتأكد من صلاحية المعدات والسيارات ووسائل الاتصال المخصصة للطوارئ ومعدات الإطفاء والحماية وكذلك التأكد من توافر المواد التموينية والبترولية وأدوية الطوارئ وصلاحية اماكن الايواء العاجل واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة فى حالة طلب المعاونة.

كما أن اللجنة عليها متابعة الإجراءات وعمليات الإغاثة والاخلاء وإمكانية التعافى وإعادة التأهيل وإقرار الدروس المستفادة من ادارة الأزمة .

كما ينص القرار على أن تعقد اللجنة اجتماع شهرى بدعوة رئيسها أو فى حالة الضرورة وعلى اللجنة الاستعانة بالخبراء أو الشخصيات القيادية العامة ،  على أن يطبق هذا القرار فور صدوره وعلى المختصين تنفيذه كل فيما يخصه ويلغى كل ما يخالفه أو يتعارض معه. 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، و المدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية و الالتزام بالتباعد الاجتماعي، و التأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، و التعقيم و الرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي . 

حيث قامت المراكز و المدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، و عدد من المدارس ، و بالأخص مدارس القري و توابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد .  

حيث تسمر هذه الإجراءات يوميا للحد من إنتشار فيروس كورونا . 
 
كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، و الإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية و تفعيل دور المشاركة المجتمعية .
الجريدة الرسمية