رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال متوسط على قلعة قايتباي في الإسكندرية وسط إجراءات احترازية مشددة | صور

قلعة قايتباي في الإسكندرية
قلعة قايتباي في الإسكندرية
شهدت قلعة قايتباي بمنطقة بحري بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إقبالا متوسطا من  العائلات وشباب صغار السن عليها، في أولى أيام عيد الفطر المبارك،وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 


واتخذت إدارة القلعة برئاسة الدكتور عمر الشحات، الاستعدادات لاستقبال الزائرين من خلال التأكيد على المواطنين أثناء دخولهم بارتداء الكمامات وفيما يقوم العاملين بالقلعة بقياس درجة الحرارة قبل الدخول للتأكيد من صحة وسلامة الزائر. 





ويخضع زائر القلعه لعملية التعقيم والتطهير، وقياس درجة الحرارة، واتخاذ كافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر والالتزام بأماكن "الفوت برنت" وكذلك الطاقة الاستيعابية بنسبة 50٪.

وسيطرت حالة من البهجة والسرور على وجوه الزائرين ابتهاجا بعيد الفطر المبارك، وقاموا بزيارة القلعة من الداخل والتقاط الصور التذكارية مع بعضهم البعض. 







وتفتح قلعة قايتباي أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، فيما يقوم العاملون التعقيم والتطهير على مدى اليوم، فضلا التواجد الأمني داخل وخارج القلعة لمتابعة الأوضاع داخلها، والتشديد على الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأدى مئات المصلين في الإسكندرية صلاة عيد الفطر المبارك، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخرج بعدها الشباب والأطفال إلى الساحة المجاورة لمسجد المرسي أبو العباس وقلعة قايتباي للاحتفال بالعيد وسط تجمعات طفيفة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية