رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق 3 منشآت لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية

إغلاق 3 منشآت لعدم
إغلاق 3 منشآت لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية
شنت الأجهزة التنفيذية بحي وسط بالإسكندرية مساء اليوم حملة مكبرة للتفتيش على المطاعم؛ الكافيهات، المقاهي والمحلات، بقيادة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط.


يأتي ذلك تفعيلا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن الخطة الشاملة للحماية من التداعيات المحتملة لفيروس كورونا، وتنفيذا للتعليمات الصادرة خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وتعليمات  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

تم خلال الحملة المرور والتفتيش على ٧ منشآت بالطريق الدائري، لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصا على سلامة وصحة المواطنين؛ بمشاركة الإدارات المعنية.

وأسفرت الحملة عن إغلاق ٣ منشآت لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. بالإضافة إلى تغريم عدد ٤ أفراد غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات.

كما تم في السياق ذاته التنبيه والتشديد على أصحاب المحال والمطاعم بالالتزام بارتداء الكمامات وتواجد المطهرات وأدوات التعقيم وقياس درجات الحرارة، والالتزام بتعليمات النظافة ووضع صنادق القمامة، وكذا التنبيه على المواطنين المترددين على المحال بالالتزام بالإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم.

على الجانب الآخر واصلت إدارة النظافة بالحي أعمالها على مدى يومين، برفع مخلفات متنوعة من ميدان كارفور، بالإضافة إلى متابعة أعمال شركة نهضة مصر الخاصة بنظافة وغسيل الميدان، ومحيط تمثال لاعب كرة اليد.


كما تم في سياق متصل رفع مخلفات شارع الطنطاوي جوهر خلف سور كلية العلوم، وشارعي: عرفي ولطفي السيد، ومخلفات أشجار من ميدان زويل؛ بإجمالي ٥٠ طنا، في إطار استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى النظافة؛ ورفع كفاءة أعمالها بالحي.

كما تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجهيزات النهائية لاستضافة كأس العالم 27 لكرة اليد للرجال مصر 2021". مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات وأجهزة المحافظة لاستقبال هذا العرس الرياضي والذي من المقرر انطلاقه خلال أيام.

وأوضح الشريف أنه في ظل الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية الاستعدادات لاستضافة البطولة والتي بدأت منذ العام الماضي، لإظهار الإسكندرية بالشكل الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام أهلها وزوارها من دول العالم.

وأكد أن استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد لا تعد عُرسا رياضيا كبيرا فقط بل تمثل إضافة كبيرة للمجتمع المصرى فى كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والثقافية. موجها كل الشكر لجميع القائمين على استعدادات البطولة.
الجريدة الرسمية