الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى لسوء الأحوال الجوية

محافظات 12202015102247775044328
مواني البحر الأحمر

محمد عبد العظيم عرفات

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بسبب سوء الاحوال الجومائية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 20-25 عقدة شمالية غربية وارتفاع الامواج ما بين 3-4 امتار وحالة البحر مضطربة جدا. اضافة اعلان


وتم ايقاف جميع الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
وأصدر اللواء بحرى خالد زهران رئيس الهيئة تعليمات لمديري الموانئ برفع درجة الاستعداد وجاهزية غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانئ مع اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ ومتابعة الخريطة المناخية مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية مع الالتزام بإيقاف الحركة الملاحية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من حركة الملاحة البحرية اليوم وحتى الأربعاء بالبحر المتوسط، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وانخفاض الرؤية الأفقية.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يؤدي إلى سقوط الأمطار ويصل ارتفاع الأمواج إلى ٢: ٤.٥ متر، وتصل سرعة الرياح إلى ٢٨:٣٥ كيلو متر في الساعة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفضا سطحيا على البحر المتوسط يتحرك شرقًا ناحية غرب البلاد يعمل على سحب كتل بارد من إمداد المرتفع السيبيري ليساعد في تعمقه ونموه خلال الفترة المقبلة.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة تبدأ مع نهاية اليوم على السواحل الغربية مع استمرار رياح غربية مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة والدلتا وتكون فرص الأمطار على القاهرة ضعيفة خلال اليوم.