رئيس التحرير
عصام كامل

إعفاء 107 مرضى من رسوم الفحوصات بمستشفى العريش وبئر العبد

مديرية الصحة
مديرية الصحة
أكد الدكتور طارق شوكة، مدير عام  مديرية الصحة بشمال سيناء، إنه تم إعفاء 107 مريضًا من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية، للمرضى غير القادرين بمستشفى العريش العام و84 حالة بمستشفي بئر العبد خلال شهر مارس الماضى. 


مساعدة غير القادرين 


وقال شوكة أن إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية تقوم بمساعدة غير القادرين من المرضى بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل بحث اجتماعي شامل وزياراتهم منزليًا. 

إعفاء غير القادرين 
وأوضح إبراهيم عبد الله، مدير ادارة الخدمة الاجتماعية الطبية، أنه تم إعفاء عدد 34 مريض بالقسم الداخلي و 73 مريض بالعيادات الخارجية بمستشفي العريش و 84 مريض إعفاء كليا بمستشفي بئر العبد.

وأشار الى أن الإخصائيين الاجتماعيين يقومون بواجباتهم نحو المرضى غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية مؤكداً إن مساعدة المرضى غير القادرين واجب انساني ،وأضاف ان مكتب الخدمة الاجتماعية بمستشفى العريش العام يعمل علي مدار الساعة.

وفاة مصاب بكورونا 
واعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن تسجيل حالة وفاة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء تلقيها العلاج في مستشفى العريش العام، ليصل عدد الحالات إلى 119 على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

وأعلنت المديرية فى بيانها عن عدم تسجيل حالات إيجابية اليوم ليقف العدد عند 335 إصابات منذ تفشى وباء فيروس كورونا. 

وأكد الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء أنه لا يوجد بالمستشفيات حالات مصابه بفيروس كورونا بينما تم عزل منزلي لـ ٤٩ حالة، مشيراً إلى أن نقطة الفحص الطبي بكمين الميدان تواصل مهام عملها لفحص المسافرين الوافدين لمدينة العريش من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء عن تلقي 63 شخصًا الجرعة الأولي من لقاح كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام.

وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن هناك 23 شخصًا آخرين سجلوا للحصول على تطعيم لقاح كورونا.

وأكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم في ظل جائحة كورونا من خلال توفير لقاح كورونا حرصا على سلامتهم.

وأكد المحافظ أن التطعيم مجانى بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات مشيرا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.
الجريدة الرسمية