رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعدام 34 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 12 محضرا في حملة بشمال سيناء

حملة إدارة مراقبة
حملة إدارة مراقبة الأغذية
شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بشمال سيناء حملة مكبرة شملت مختلف مناطق مدينة العريش، والمرور على المحال التجارية ومخالفة غير الملتزمين بالاجراءات الاحترازية. 


وأعلنت الإدارة أنه بتوجيهات الدكتور رمضان توفيق الوكيل الوقائي بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق والأغذية المقدمة للمواطنين في هذه الفترة من أعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك.

حيث انتقلت إدارة مراقبة الأغذية برئاسة عرفات موسى مراقب أغذية المديرية ومنصور الشبراوي مراقب أغذية إدارة العريش وعادل حسين، محمد برهم، إسلام عادل، محمد فايز وعمرو إسلام مفتشي أغذية إدارة العريش. 



وأضافت الإدارة أنه تم سحب ٢٢ عينة متنوعة وتحرير ٥ محاضر للقرار ٩٦ والمرور على ٣٤ منشأة غذائية وتحرير ١٢ محضرا للقرار ٩٧ وإعدام ٣٤ كيلوجرام أغذية متنوعة بمحال مختلفة.


كما تم تثقيف العاملين بالأغذية بخطورة انتقال فيروس كورونا وعدم السماح بالتكدس في المحال الغذائية وتطبيق الممارسات الصحية الجيدة في تداول الأغذية وتطبيق الممارسات التصنيعية الجيدة بمصانع إنتاج الكحك، بالإضافة لتنفيذ قرارات النيابة العامة في العديد من المحاضر. 



واشارت الادارة إلى انه سوف تستمر إدارة مراقبة الاغذية فى نهجها للحفاظ على صحه مواطنى شمال سيناء من خلال احكام الرقابه على الغذاء المقدم للمواطنين.


يذكر أن  محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، تعليمات اصدر مشددة إلى مديرتي التموين والصحة، خلال الساعات الماضية، بتكثيف الرقابة على الأسواق، وتوفير احتياجات السوق من المواد الغذائية والمستلزمات، بحسب الخطة التي اعتمدتها المحافظة، لضمان توفير احتياجات المواطنين.




توافر المستلزمات التموينية لشهرين


وأكد علاء سمري، مدير عام التموين بشمال سيناء، عدم وجود أي عجز أو نواقص في المواد التموينية والمستلزمات الغذائية، وأن المحافظة بها مخزون من المواد الغذائية والتموينية يكفى لشهرين على الأقل.

تحرير 10 محاضر متنوعة بالعريش


ومن جهة أخرى، تمكنت مباحث التموين، بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، من ضبط وتحرير 10 محاضر تموينية متنوعة، وذلك خلال حملة على المحال التجارية والأسواق بمختلف مناطق شمال سيناء.

وذكرت مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، في بيان، أنه تم ضبط وتحرير 10 محاضر تموينية لعدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، حيث تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ولفت بيان المديرية إلى تفعيل إجراءات الرقابة والمتابعة المستمرة لضبط الأسواق، والتزام التجار بالأسعار المحددة والإعلان عنها وتخفيض الأسعار بالنسبة للسلع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومراقبة جودة البضاعة المعروضة في الأسواق.

وقام فريق صحي من مديرية التموين بعمل حملات مفاجئة على أفران الخبز بمدينة العريش، تم خلال ذلك قياس وزن رغيف الخبز، والعمل على تفتيش الأفران لمعرفة مطابقتها للمواصفات الصحية المتفق عليها.
Advertisements
الجريدة الرسمية