رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعدام 1774 كيلو أغذية وعصائر فاسدة وتحرير 295 محضرا فى حملة لصحة الدقهلية |صور

حملة مكبرة لصحة الدقهلية
حملة مكبرة لصحة الدقهلية
شنت فرق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة فى الدقهلية حملات مكثفة استهدفت منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية للحد من الغش التجارى وضبط السلع الغذائية الغير صالحة ومجهولة المصدر.


وقامت الحملة بالمرور على ٢٩٥ منشأة وتحرير ١٥١ محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشأت، وتم التوصية بغلق  ١١٠ منشآت مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص الاشتراطات وعدم وجود ترخيص.
 
وأعدمت الحملة ١٥٢٤ كيلو أغذية متنوعة و ٢٥٠ لترعصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية، كما تم  إرسال  ٤٤٤ عينة تم سحبها وإرسالها الي المعامل للفحص.


و شدد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة على تكثيف هذه الحملات وو خاصة على المحال التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، مشيرا إلى وجوب مواجهة تلك الأنشطة التي لا تعبأ بصحة المواطنين وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.


و أكد "مكى" على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة لمكافحة الغش والمواد التى تضر بصحة المواطنين ومجهولة المصدر.



وعلى صعيد آخر أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم  سواء بزيارات منزلية او عن طريق الاتصال التليفوني


وتم متابعة حوالي 4150 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة وخروج تحسن وشفاء ل 3750 حالة و تم تحويل عدد 200 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة كما تم توزيع 350 جهاز قياس الأكسجين. 

 كما تقدم وكيل صحة الدقهلية بالشكر للفرق الطبية على إستمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي إجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية. 

 وناشد وكيل صحة الدقهلية  المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد ولبس الماسك وخاصة في  الأماكن العامة  وأماكن العمل والتجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

الجدير بالذكر أنه تم تشكيل 85 فريقا من أعضاء المهن الطبية مقسمين على الإدارات الصحية المختلفة بأنحاء المحافظة بواقع 51 فريقا متابعة عن طريق الاتصال التليفوني و 34 فريقا زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة  حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل على منظومة co trace.
Advertisements
الجريدة الرسمية