رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعدام رأس ماشية غير صالحة للاستخدام الآدمي قبل تداولها بالأسواق في المنيا

محمد عثمان مدير الطب
محمد عثمان مدير الطب البيطري

أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عن إعدام إحدى رؤوس الماشية المريضة قبل بيعها وتداولها بالأسواق، وذلك خلال المتابعة الميدانية على عدد من محال الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم بمدينة المنيا.

 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الأسواق وأماكن عرض اللحوم، مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه أوضح دكتور محمد عثمان مدير الطب البيطري، انه تم ضبط بقرة مذبوحة غير مفصولة الرأس داخل سيارة بحي غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى تضخم بالطحال، و حالتها غير جيدة، وتم اعدامها بالطريقة الصحية البيطرية داخل مجزر نزلة حسين بالمنيا، وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

وأضاف مدير الطب البيطري، أن الحملات الرقابية مستمرة، للحد من ترويج السلع مجهولة المصدر، وتأمين الأغذية للمواطنين، وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والقضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام.

وعلى جانب اخر تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمخابز البلدية، بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف احكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين، والقضاء على كافة المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، حيث شدد المحافظ علي ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والمتابعة المستمرة.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه تم ضبط 1000 كيلو دقيق مجهول المصدر بمركز مغاغة، بالإضافة الى تحرير 24 مخالفة خلال الحملات على الأسواق، تنوعت المخالفات بين، (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – منتجات بدون تاريخ صلاحية – محلات تجارية بدون ترخيص – منتجات مجهولة المصدر – عدم وجود شهادات صحية)، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


Advertisements
الجريدة الرسمية