رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 6 معلمين بمدرسة ابتدائية بكورونا في الشرقية

تعقيم المنشأت التعليمية
تعقيم المنشأت التعليمية -أرشيفية
انتابت حالة من القلق الشديد أولياء أمور مدرسة المساعيد الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بمركز الحسينية في محافظة الشرقية عقب تداول منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى إصابة 6 معلمين بالمدرسة بفيروس كورونا المستجد. 


وكيل تعليم الشرقية يرد
ومن جانبه نفي رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية الأنباء المتداولة بشأن ذلك مؤكدا إنه لم يصله أى تقرير رسمي حول اشتباه في إصابات بعض المعلمين بفيروس كورونا في المدرسة.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"فيتو": أن الأمور حتى الأن تسير بشكل طبيعي في مدارس المحافظة مشيرا إلى أن إجراء غلق المدرسة أو فصول منها سيتم بناءًعلى نتيجة الفحوصات الطبية للمعلمين أو الطلاب المشتبه بإصابتهم مضيفا أن هناك تنسيقا مع جميع الجهات المعنية وعلى رأسها الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم.

وزيرة الصحة
واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أمس مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات الهامة لتوعية المواطنين بالتزامن مع الاحتفال بالمناسبات الدينية وشهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وأوضحت الوزيرة أن الموجة الثانية لفيروس كورونا تشهد انخفاضا في معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس مقارنة بالموجة الأولى على الرغم من الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات خلال آخر الـ 6 أسابيع الماضية.

واشارت إلى أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي "كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا".

وأكدت أنه تم زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و"تانكات" الأكسجين الطبي بهذه المحافظات لاستيعاب زيادة الإصابات.

لقاحات فيروس كورونا

وخصصت وزارة الصحة والسكان في وقت سابق 14 مركزا حتى الأن بمحافظة الشرقية لتلقي لقاحات فيروس كورونا وذلك في الحملة القومية للتطعيم ضد كورونا.

وتستعرض «فيتو» فيما يلي أسماء المراكز الطبية والوحدات الصحية لتلقي لقاحات كورونا في الشرقية على النحو التالي:

1-مستشفي ههيا المركزى

2-مسشفي السعديين منيا القمح

3-مستشفي أولاد صقر

4-مستشفي منيا القمح المركزى

5-المركز الطبي بمركز أبوحماد

6-مستشفي ديرب نجم المركزى

7-مستشفي الحسينية المركزى

8-المركز الطبي مركز بلبيس

9-مستشفي القنايات المركزى

10-الوحدة الصحية بالدميين فاقوس

11-المركز الطبي مركز أبوكبير

12-مكتب صحة ثان الزقازيق

13-مركز الحي العاشر-أ العاشر من رمضان

14-المركز 46 العاشر من رمضان




Advertisements
الجريدة الرسمية