رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة شخصين بحادث انفجار ماسورة غاز بالاسكندرية

إصابة شخصين بحادث
إصابة شخصين بحادث انفجار ماسورة غاز بالاسكندريه
أصيب شخصين بالإسكندرية اليوم الأربعاء إثر انفجار ماسورة غاز بشقة سكنية بمنطقة الجمرك غرب المحافظة.

وكانت تلقت غرفة العمليات بحي الجمرك بمحافظة الإسكندرية بلاغا بانفجار ماسورة غاز بشقة في عقار متفرع من شارع إسماعيل صبري بالدور التاسع والاخير، أسفر الحادث عن إصابة شخصين.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وإدارة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف وطوارئ شركتي الغاز والكهرباء إلى محل الواقعة للسيطرة على الأوضاع ونقل المصابين لأحد المستشفيات القريبة من مكان البلاغ.


وتبين من المعاينة الأولية التي  أوضحت أن الانفجار حدث فى ماسورة غاز في شقة  بالدور التاسع  بالعقار، وأدى إلى سقوط جزء من جدران الشقة، وإصابة شخصين بإصابات خفيفة وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وعدم امتدادها إلى كامل العقار وجاري تحرير محضر بالواقعة . 

وفى سياق متصل كان قد شهد منطقة الجمرك بالإسكندرية انهيار العقار رقم ١٢ بشارع الست المسيرية، خلف شارع وكالة الليمون، وهو عقار قديم مأهول بالسكان ومكون من ثلاث أدوار، وصادر له قرار هدم ٢٥٨ لسنة ٢٠١٢، ورخصة هدم سنة ٢٠١٣. وأسفر الانهيار عن حالة وفاة، وحالة إصابة وتم تقديم العناية الطبية اللازمة لها. 
 

وكان تلقت الأجهزة التنفيذية بحى الجمرك بلاغا يفيد بانهيار عقار خلف شارع وكالة الليمون ، مما تسبب عن إصابة شخص ووفاة آخر.

وأوضح رئيس حي الجمرك أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، انتقلت على الفور جميع الجهات المعنية إلى مكان الحادث للتعامل مع الحادث وتم تكثيف فرق الحماية المدنية من أجل سرعة رفع أنقاض العقار.

وأشار إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة وسيارات الإسعاف والعربات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظاً على سلامة المواطنين.
الجريدة الرسمية