رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة رئيس جامعة أسوان بفيروس كورونا المستجد

الدكتور أحمد غلاب
الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
أعلنت جامعة أسوان إصابة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل المنزلي مع تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة وبروتوكول علاج كورونا وفقا لوزراة الصحة وحالته الصحية مستقرة.


الدكتور أحمد غلاب


وأكدت الجامعة في بيان لها مساء اليوم الخميس، أن جميع العاملين بالجامعة من نواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالمستشفيات الجامعية يتقدمون بخالص تمنياتهم بالشفاء العاجل لرئيس الجامعة داعين الله سبحانه وتعالى أن ينعم عليه بالصحة وتمام العافية.

متابعة الأداء الطبي والعلاجي
 

يذكر أنه تم إيفاد لجنة ميدانية متخصصة من وزارة الصحة خلال الأسابيع الماضية لتفقد ومتابعة مستوى الأداء الطبي والعلاجي داخل مستشفيات العزل لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مدار 3 أيام، تتويجاً للتعاون والتنسيق المستمر بين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

تقييم شامل لمستشفى العزل بالصداقة


وتضم المتخصصين فى قطاعات الطب الوقائي والعلاجي والرقابة والمتابعة وذلك برئاسة الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية حيث استهلت اللجنة جولتها الميدانية بمستشفى أسوان العام للعزل بالصداقة الجديدة، وقد قامت اللجنة بأعمال التقييم الشامل لمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمصابين بفيروس كورونا، بجانب الإجراءات المتخذة للتعقيم الطبي والوقائي من أجل إعداد تقرير كامل لعرضه على وزيرة الصحة والسكان.

لجنة من وزارة الصحة


ومن جانبه أشاد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية بالاستجابة السريعة من وزيرة الصحة بإيفاد هذه اللجنة لضمان تقديم الخدمة العلاجية بالجودة المطلوبة داخل مستشفيات العزل لحالات الإصابة بفيروس كورونا ،موضحا أن الدولة تعمل قصارى جهدها لتوفير كافة سبل الدعم الطبي اللازم للتصدي للجائحة، فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي توليه في النهوض بالمنظومة الصحية بشكل عام.

تفعيل الضبطية القضائية


وشدد اللواء أشرف عطية بضرورة تفعيل الضبطية القضائية وفرض الغرامات على عدم ارتداء الكمامات، مع تنظيم حملات متواصلة لغلق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية بالمدن وهو الذي يتوازى مع منع إقامة وتنظيم أي سباقات للخيول والمرماح بالقرى لتلافي أي تجمعات.

Advertisements
الجريدة الرسمية