رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة 215 حالة تعدٍ على 71 ألف متر مربع بـ"نيل بني سويف"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، عن إزالة  215 حالة تعد، على إجمالى مساحة 71 ألف متراً مربعًا، ضمن حملات الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل، وذلك حفاظًا على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعد عليها وحماية مجرى نهرالنيل.


محافظ بني سويف
ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات الموجة السابعة عشر لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعد عليها وحماية مجرى نهرالنيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية. 

 وتبين من التقرير الذي أعده المهندس أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، أنه تم "اليوم" إزالة 6 حالات تعد على مساحة 900متر بدائرة مركز ومدينة بني سويف ،ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها  على نهر النيل إلى 215 حالة تعد على إجمالى مساحة 71 ألف متراً مربعاً، وذلك منذ بدء  الحملة وحتى "اليوم السبت".

مدير الأملاك ببني سويف
وأشار أحمد إبراهيم مدير الأملاك ببني سويف، إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتا إلى أن الحملات قد بدأت 20 مارس الماضى وتسمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة.

وأشار  مديرالأملاك، إلى تكليفات المحافظ" الدكتور محمد هاني غنيم"للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

وزير التنمية المحلية
وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، طالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تشهد الحملات بعدم عودة التعديات التي يتم إزالتها مرة آخري واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم عودة التعديات والتنبيه علي رؤساء المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بالرصد الفوري لأي حالات تعدي جديدة عقب تنفيذ الإزالات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية لهذا الملف المهم لمواجهة أي تقصير في هذا الشأن .
Advertisements
الجريدة الرسمية