رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة ٤٦ حالة تعد بالبناء على حرم النيل في قنا

اللواء أشرف الداودى
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن الوحدات المحلية لمدن المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، تمكنت من إزالة ٨٠٪؜ من إجمالي التعديات المستهدف إزالتها خلال الموجة ١٧ التي تم إطلاقها في ٢٠ مارس الماضي، لإزالة حالات التعدي على نهر النيل.



وأوضح محافظ قنا Hنه تم إزالة ٤٦ حالة تعدي بالمباني على النيل بإجمالى مساحة ٥٦٧٢ م و ٩٥ حالة تعدي بالردم بإجمالى مساحة ٥٩٧١ م.


وأكد على استمرار حملات الإزالة لحين الإنتهاء من ازالة كافة الحالات المستهدفة وفرض هيبة الدولة على الجميع حفاظا على نهر النيل الذى يمثل شريان الحياة لمصرنا الغالية.


تنسيق مستمر


وأشار الداودى  إلى أن هناك تنسيق مستمر مع كافة الأجهزة المعنية على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام،  وكذا جميع الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة المختلفة .


تكريم حفظة القرآن الكريم


وفي سياق منفصل كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ٣٥ طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين علميًا من جميع المراحل التعليمية "ابتدائي، إعدادي، وثانوي "، بمختلف مدارس المحافظة حيث قدم لهم شهادات تقدير ومبالغ مالية لتشجيعهم على حفظ كتاب الله وذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها  المحافظة صباح اليوم الأربعاء .


بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وفضيلة الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية .


  أكد محافظ قنا خلال الاحتفالية على أهمية التحلي بأخلاق القرآن الكريم والعمل به وأن تنعكس آدابه وتعليماته على سلوك الفرد والمجتمع معربا عن اعتزازه بأبنائه الطلاب المتفوقين من حفظة القرآن الكريم، مطالبًا إياهم بالحفاظ على تفوقهم والإصرار على الجد والاجتهاد لمواصلة النجاح، من أجل حصولهم على تلك المراكز المتقدمة.


وأكد على أهمية تكريم المتفوقين ليكونوا دعمًا وتحفيزًا لهم انطلاقًا من كونهم أمل مصرنا الغالية في المستقبل، موضحا أن هذه الاحتفالية الدينية تعد أكبر دليل على أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تنشئة جيل جديد حافظ لكتاب الله ومؤمن بالتعاليم والفكر الإسلامي الوسطي المعتدل الذي طالما نادى به وطبقه الأزهر الشريف حتى صار لمصر الريادة فى الحفاظ على الدين الحنيف.


وقدم محافظ قنا شكره وتقديره للقائمين على تنظيم المسابقة بمديرية قنا للتربية والتعليم .


1500 طالب وطالبة

ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم أن هذه المسابقة تعتبر من المسابقات المهمة والمتميزة التي تعقدها المديرية سنويا، حيث تكتسب تميزها ومكانتها العظيمة من المضمون الذي تدور حوله وهو القرآن الكريم الذي هو كلام الله عز وجل.


وأوضح أن 1500 طالب وطالبة شاركوا في المسابقة على مستوى المحافظة، تم اختيارهم بحيادية تامة من قبل لجنة مشكلة من توجيه اللغة العربية بالمديرية، واستمر عملها ما يقرب من شهر ليفوز في المسابقة 35 طالبا وطالبة.
Advertisements
الجريدة الرسمية