رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة مبنى مخالف على 220 مترا في قرية الهيصمية بفاقوس

أثناء الإزالة اليوم
أثناء الإزالة اليوم
قال عبادة محمد عبادة رئيس مركز ومدينة فاقوس: إنه بناء على تعليمات وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتشديد على ضرورة التعامل مع التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم وقوة، وفقا لأحكام القانون وطبقا لقرار المحافظ رقم 3208 لسنة 2015.


وتم تكليف المهندس هاني عزت وإسلام سعد زغلول، نائبي رئيس المركز ورؤساء الوحدات المحلية المعنية بمتابعة التعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها في المهد فورا.

الوحدة المحلية بالهيصمية

وأشار إلى أنه فى إطار ذلك قام اليوم إسماعيل عبد العال رئيس الوحدة المحلية بالهيصمية ومسؤولي الجمعية الزراعية بالوحدة بتنفيذ إزالة بناء من الطوب الأبيض عبارة عن سور وثلاث غرف بارتفاع 80 سم وعلى مساحة 220 م باسم المواطن  م س م  بناحية عزبة الخلايلةـ وتمت الإزالة كلية على نفقة المخالف.

المحافظ بفاقوس

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في صباح اليوم قد فاجأ مركز ومدينة فاقوس بزيارة تفقدية سريعة وذلك للاطمئنان على أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

متابعة الإجراءات الاحترازية 

أوضح المحافظ أنه أراد متابعة حملات التطهير والتعقيم التي يقوم بها الجهاز التنفيذي بالشوارع بنفسه وبعيدا عن تواجد المرافقين وأشار إلى أنه زار مواقف السيارات  للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وكذا تطهير وتعقيم المنشآت الخدمية استعداداً لاستقبال الموظفين عقب إجازة العيد للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

التأكد من غلق الحدائق العامة 

وأكد محافظ الشرقية أن جولته المفاجئة جاءت لمتابعة تنفيذ قرار الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك تنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء للحد من التجمعات ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

المحافظ ورئيس مركز فاقوس

رافق المحافظ عبادة محمد عبادة رئيس مركز ومدينة فاقوس والمهندس هانى عزت نائب رئيس المركز اللذان فوجئ بالمحافظ يتفقد المدينة  سيرا على الأقدام، وزار شارعي بورسعيد وسعد زغلول بعد الانتهاء من أعمال الرصف بهما.

رفع كفاءة وأعمال تطوير

ووجه  رئيس المركز برفع كفاءة الشارعين من حيث أعمال التطوير والتجميل وصيانة الأرصفة ودهانها وزراعتها بطول الحائط الساند لتتماشى مع أعمال الرصف بهما

شارع المشروع وهندسة الري

كما قام محافظ الشرقية بالاطلاع على الأوضاع بشارعي المشروع ومنطقة هندسة الري وكوبري بنك مصر وصولا لشارع ترعة المنيا حيث تفقد عددًا من الشوارع المتفرعة منه والجانبية  لمتابعة أعمال المبادرة الشعبية من مواطني المدينة لتركيب بلاط الانترلوك.
الجريدة الرسمية