رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة كافيتريا شهيرة بالإسكندرية ضمن حملة التصدي لموانع رؤية البحر

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية خلال إزالة كافية شهير
قام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، بمتابعة بدء عملية تفكيك وإزالة أحد اكبر سلسلة كافيهات على الكورنيش بمنطقة سان ستيفانو بعد انتهاء مدة التعاقد القانونية.


ويأتي ذلك فى إطار إزالة أي موانع حاجبة لرؤية البحر وتنفيذ رؤية المحافظة بعدم السماح لأى منشآت جديدة بحجب رؤية البحر عن المواطنين.

إزالة المنشآت الحاجبة للبحر
وكانت محافظة الإسكندرية، أزالت منشآت إحدى الكافيتريات بمنطقة سبورتنج بنطاق حي شرق، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة. 

وذلك في إطار وعده لمواطني الإسكندرية بإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر، والتى تم التعاقد عليها خلال فترات سابقة بقيم إيجارية أهدرت حقوق المحافظة المالية وسببت استياءً لدى المواطنين.

شارك في الحملة؛ اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومحارب هيلع رئيس حي شرق، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

مافيا الكافتيريات أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أن في شهر فبراير انتهى عقود عدد من الكافتيريات، وقائلا: "لن نقبل بتكرار أخطاء حجب الرؤية، والاستيلاء على ممشى الكورنيش وعقود إذعان مافيا الكافتيريات".

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن التعاقدات السابقة أغفلت حقوق المحافظة المالية بالإضافة إلى عدم مراعاة الاشتراطات الخاصة بححب الرؤية لدي المواطنين.

ممشى الكورنيش
وأكد أن ذلك سيتم تلافيه في كافة التعاقدات الجديدة بإشتراطات جديدة لا يوجد بها أي نوع من أنواع المخالفات، بالإضافة إلى تعظيم موارد المحافظة المالية دون أن يتعارض ذلك مع رؤية البحر لدي كافة المواطنين مع استرجاع ممشى الكورنيش الذي يعد ملك لجميع المواطنين البسطاء. 

وشدد الشريف "أننا لن نسمح بأي إهدار للمال العام، وسنحفظ حق الدولة وحق المحافظة وحقوق المواطنين".

الإزالات قادمة 

وأكد الشريف أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الإزالات لمنشآت الكافيهات التي تحجب الرؤية وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة، وذلك بالتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، مؤكدا علي أننا لن نسمح بأي إهدار للمال العام وسنحفظ حق الدولة وحقوق المواطنين لرؤية البحر. 

وأشار المحافظ أن التعاقدات الجديدة التي سيتم إبرامها ستكون باشتراطات جديدة لا يوجد بها أي نوع من أنواع المخالفات وخاصة عدم منع رؤية البحر للمواطنين، واسترجاع ممشى الكورنيش الذي يعد ملك لجميع المواطنين البسطاء، بالإضافة إلى تعظيم موارد المحافظة المالية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية