رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة عشش السكة الحديد وحالة تعد بمنيا القمح فى الشرقية

إزالة العشش بمنيا
إزالة العشش بمنيا القمح
قام عدد من العاملين بقسم الإزالات برئاسة مركز ومدينة منيا القمح بمتابعة الانتهاء من إزالة عشش السكة الحديد (الدريسة) حتى سطح الأرض وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة وهو ما يأتى فى إطار اهتمام الدولة بتطوير العشوائيات.


وأكد محمود المرسي رئيس مركز ومدينة منيا القمح ضرورة تكثيف الجهود وحملات المرور والمتابعة خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية وإزالة جميع الإشغالات والعوائق بالمدينة حرصا على تسهيل حركة سير المواطنين وعبور السيارات لإبراز الصورة الجمالية والحضارية للمدينة.

وأضاف أن خديجة عبد الرءوف رئيس الوحدة المحلية بالجديدة قامت وعدد من العاملين بقسم الإزالات  بالوحدة بالتصدى حالة تعد بالبناء المخالف فى المهد عبارة عبارة عن جمالون بقرية ميت بشار التابعة للوحدة المحلية بالجديدة على مساحة ٢٤ مترا، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونيّة حيال المخالف والتنبيه المشدد على جميع المواطنين  بعدم البناء بدون ترخيص  وعدم مخالفة القانون.

وأشار المرسي إلى تم متابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير وتوسعة الطرق التي بها كثافات مرورية مرتفعة، لحل نقاط الاختناقات المرورية على المدخل، نظراً لزيادة عدد السكان بالمدينة وتم البدء في تطوير الجزء الأول من مدخل المدينة ، مما يحقق سيولة مرورية كبيرة وتم تخطيط الشارع مرورياً ليظهر بالشكل الحضاري اللائق بالمدينة.

وأكد أن تطوير الطرق القائمة بالفعل يواجه تحديثا  للمرافق القائمة ودون إيقاف الحركة المرورية على الطريق، وذلك باستخدام أحدث الطرق الحديثة، حيث إن أعمال التطوير لشوارع المدينة الرئيسية والفرعية مستمرة.

وأوضح أنه جارٍ الانتهاء من تطوير مدخل المدينة، واستمرار رفع كفاءة الطرق والمناطق الحيوية التي تحتاج لرفع الكفاءة ، لتحسين الصورة الجمالية للمدينة.

ومن جهة أخرى كان  المرسي ان رئيسة الوحدة المحلية بالجديدة كانت وعدد من العاملين بقسمي الإزالات والمتابعة وغرفة العمليات بالوحدة قاموا بالتصدي لحالة تعدي بالبناء المخالف، عبارة شدة خشب لسقف الطابق الثاني العلوي بقرية الجديدة على مساحة ١٤٤ مترا، وعلى الفور، تم إزالة الشدة الخشبية. 

كما قامت وفريق العمل معها بالوحدة بالتصدي لحالة تعد بالبناء المخالف عبارة عن تركيب أخشاب لأعمدة الدور الرابع بقرية المساعدة التابعة للوحدة المحلية بالجديدة على مساحة ١٢٠مترا، وعلى الفور تم فك الأخشاب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ونفذت  حملة لعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة وتم تغيير الكشافات المتهالكة بكشافات ليد بطريق عزبة البيه التابعة لقرية الجديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية