رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة سوق شعبي ومصنع مخالف بقليوب

ايمان ريان
ايمان ريان
قادت ايمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم الاربعاء  حملة إزاة إشغالات مكبرة بالسوق نطاق بحرى السكة الحديد بمدينة قليوب وذلك بناءً على شكاوى المواطنين من كثرة الاشغالات بالمنطقة . 


جاء ذلك بحضور مجدى نجاح رئيس المدينه والسيد عبدالعظيم واحمد سعيد نائبا رئيس المدينه وقوات من الشرطه ومدير الاشغالات.


يذكر أنه تم رفع المضبوطات من خلال 3 سيارات وازالة  20 طن قمامة واشغالات من السوق ، تأتي الحمله فى إطار القضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين . 

ووجهت ريان برش وتعقيم السوق وذلك فى إطار توجهات الدولة لإتباع الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) .

تأتى تلك الحملة فى إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفيرة حياة كريمة للمواطنين فضلا عن توفير بيئة نظيفه وجميلة لهم .

كما  قامت ريان في اطار تفعيل منظومه المتغيرات المكانيه  بحملة إزاله للمبانى المخالفه التى تم رصدها من خلال منظومه المتغيرات المكانية بالمساحه العسكرية. 

وتم رصد وإزالة  2 حاله على مساحه 7 قيراط حالات تعدى على الارض الزراعية بقريه كوم أشفين التابعه للوحدة المحلية ببلقس ، وذلك بناء علي رصد تقرير منظومه المتغيرات المكانية اليومي الوارد من اداره المساحه العسكريه كما تم رصد حالة متغير  بكوم اشفين مقام على مساحه 100 متر بالاضافه الى انه تم معاينه ورصد  2 متغير  آخر على مساحه 200 متر وتم إزالة المخالفة.

كما تم رصد معاينه وإزاله منزل مقام على مساحه 300 متر عبارة عن سور وازالة  مصنع مخالف مقام على مساحه 4 قيراط .

جدير بالذكر أن منظومة المتغيرات المكانية  في مصر الغرض منها إكتشاف المتغيرات المكانية فى جميع محافظات مصر ثم دراسة هذة المتغيرات وتحديد نوع المتغير وحالتة من حيث القانونية (قانونى / تعدى) وأخيراً متابعه حالة التعديات. 

وتهدف المنظومة  إلى الحفاظ على نصيب الاجيال القادمة من املاك الدولةوذلك من خلال رصد ومتابعة الاراضي سواء اكانت املاك عامة او خاصة وقانونيتها ، و رصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء او التبوير ومراقبتها.

الجريدة الرسمية