Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إزالة تعديات فى المهد على أراضي أملاك الدولة فى الأقصر

محافظات d2e29005-51cb-4662-a922-76545023f7ba
إزالة تعديات فى المهد على أراضي أملاك الدولة فى الأقصر

هبه محمد عبدالحميد

شنت منى أحمد سكرتير  قرية الحبيل، التابعة لمركز البياضية بمحافظة الاقصر ،حملة لإزالة تعديات في المهد على أراضي أملاك الدولة عبارة عن مبان بدون ترخيص وبناء سور بالطوب الأبيض وأعمدة بمساحة ٢  قيراط تقريبا، وتم تنفيذ الإزالة حتى سطح الأرض .


قائد حملة الازالة

قاد الحملة كل من عبد المحسن ربيع نائب رئيس المدينة ورافقه 
مشرف التنظيم بالمدينة والقرية ومشرفي الجمعية الزراعية ،وتمت الازالة على كامل المسطح واعادة الشئ لأصله ،واحالة المتعدى إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توجيهات وتعليمات
في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بالتصدي بكل حسم  لمخالفات البناء والتعدي على أراضي أملاك الدولة، وتنفيذا لتعليمات رئيس مركز ومدينة البياضية وكيل الوزارة محمد صحصاح.

وفي سياق منفصل أوضح العقيد احمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية شمال الأقصر أن الوحدة المحلية لقرية العشى نفذت حملة نظافة داخل القرية ورفعت 7 أطنان من المخلفات من على الطريق .

تعليمات محافظ الأقصر
جاء ذلك بقيادة مكي عمر رئيس القرية وغالية أحمد حسن سكرتير قرية العشى ‌وبإشراف يوسف جلال نائب رئيس المركز، يأتي في إطار ‌توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور والمتابعة الدائمة لمنظومة النظافة والتجميل .

وفي سياق منفصل وجه العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر لرئيس حي المطار شعبان طايع ونائبه محمد فوزي، بالتنسيق مع حملة المعدات الثقيلة، بإزالة 2 سلم خرساني لمنزلين، وذلك لمخالفة شروط الترخيص والتعدي على خط التنظيم، بالإضافة إلى إزالة سور مخالف في المهد بنجع الدقاديق.

توضيح لرئيس الحي
وأوضح رئيس الحى وقال إن جميع الإزالات تمت حتى مستوى سطح الأرض، لافتًا إلى أن السور كان بعرض ٤ م  ارتفاع ١،٥٠ م ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مدينة الأقصر
كما شدد رئيس مدينة الأقصر علي رؤساء الأحياء بعدم السماح لأي مواطن ببناء سلالم المنازل خارج خط التنظيم والتعدي على الشارع وعمل السلم داخل حدود المنزل من ملكيته.

محافظ الأقصر 

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء وكافة أشكال التعديات بدون تراخيص قانونية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بنطاق المحافظة.

وفي سياق منفصل توجه فريق من إدارة الثقافة الصحية، بمحافظة الأقصر، برعاية كل من دكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة ودكتورة إلهام محمد وكيل المديرية لعمل ندوة تثقيفية للتوعية ضد فيروس كورونا المستجد، بمنطقة العشي التابع لمركز ومدينة الزينية بمحافظة الأقصر.

كما تناولت الندوة أيضا التعريف بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة .
قدم الندوة سوسن محمد مسؤول التثقيف بالإدارة الصحية ودكتور عبد الهادي مسؤول مكافحة العدوى بالإدارة الصحية ومتابعة دكتورة سها محفوظ مدير إدارة التثقيف ودكتور ابو الحسن مدير إدارة الزينية الصحية وعمدة وشيخ البلد وبرعاية العميد الهواري رئيس مجلس مدينة الزنية والعميد بدر طه رئيس مجلس شرطة طيبة.

في إطار حرص مديرية الصحة بالاقصر علي تكثيف انتشار الفرق بالمحافظة من أجل رفع درجة الوعي الصحي لدى المواطنين خاصة في الأماكن البعيدة واستكمال للحملات التوعوية التي تشنها المديرية للتوعية بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements